النظام يطالب واشنطن وأنقرة بسحب قواتهما من أراضيه ويحذر من «إجراءات مضادة» - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
النظام يطالب واشنطن وأنقرة بسحب قواتهما من أراضيه ويحذر من «إجراءات مضادة»

طالب وزير خارجية النظام السوري وليد المعلم، اليوم السبت، بانسحاب كل القوات الأمريكية والتركية فورا من بلاده وحذر من أن القوات الحكومية السورية لها الحق في اتخاذ «إجراءات مضادة» في حالة رفضها الانسحاب.

وفي تبرير غير مباشر لوجود القوات الروسية والميليشيات المحسوبة على إيران في سوريا، قال المعلم خلال كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إن «أي قوات أجنبية تتواجد على أراضينا، دون طلب منا، هي قوات احتلال وعليها الانسحاب فورا وإن لم تفعل فلنا الحق في اتخاذ كل الإجراءات المكفولة بموجب القانون الدولي إزاء ذلك».

وندد المعلم بالولايات المتحدة وتركيا واتفاقهما على «إنشاء ما يسمى بالمنطقة الآمنة داخل الأراضي السورية، وكأن هذه المنطقة ستقام على الأراضي الأمريكية أو التركية.. إن كل ذلك مخالف للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة»، حسب كلامه.

وفي شأن اللجنة الدستورية، شدد المعلم السبت على رفض دمشق فرض أي مهل على عمل اللجنة التي جرى تشكيلها قبل أيام في محاولة لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية. وجاءت كلمة المعلم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت نشرت الأمم المتحدة وثيقة تبيّن أنّ اللجنة مكلّفة بتعديل نص الدستور الحالي أو صياغة آخر جديد. وتقول الوثيقة إنّ اختتام المسار الدستوري من شأنّه السماح بتنظيم انتخابات حرّة ونزيهة.

مبعوث الأمم المتحدة: حان الوقت لإجراء تبادل للأسرى في سوريا على نطاق واسع

ما مهام القوات الخاصة التي تدرّبها روسيا في سوريا؟

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: