النظام يفرض على المسافرين خارج سوريا دفع 100 دولار - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
النظام يفرض على المسافرين خارج سوريا دفع 100 دولار

فرضت وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام، على المسافرين خارج سوريا عن طريق مطار بيروت الدولي، إجراء مسحات لتشخيص الإصابة بفيروس كورونا من عدمها، بسعر 100 دولار أمريكي، وفقا لتسعير مصرف سوريا المركزي.

وبموجب القرار، أصبح على أي مواطن سوري أو غير سوري، يريد مغادرة سوريا دفع مبلغ 100 دولار، وعلى تصريف ذات المبلغ عندما يرد دخول سوريا من المعابر الرسمية  إلى الليرة السورية بالسعر الرسمي في مصرف سوريا المركزي، وفقا لقرار سابق من حكومة النظام.

وسعر صرف الدولار في مصرف سوريا المركزي يبلغ 1250 وهو أقل من السعر الحقيقي الذي يتجاوز 2000 ليرة سورية.

وقالت الوزارة، إن على المسافرين خارج سوريا التوجه إلى أحد مراكز أربعة معتمدة لإجراء الفحص في دمشق، مصطحبين جواز السفر والفيزا  وبطاقة السفر للحصول على إحالة إلى المصرف التجاري السوري فرع ١٦.

وبينت أن الدفع سيكون بالليرة السورية بالنسبة للمواطنين السوريين، حسب تسعيرة مصرف سوريا المركزي، بينما سيدفع الأشخاص غير السوريين 100 دولار أمريكي، لافتة أنه بعد الدفع يعود المسافر إلى المركز مع وصل من المصرف لإجراء المسحة.

وأصدر المدير العام للطيران المدني بالتكليف في مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت، فادي الحسن، تعميما إلى كل شركات الطيران العاملة في المطار حول نقل الركاب إلى سوريا عبر المطار، ونص التعميم بعدم السماح للركاب السوريين المتجهين إلى لبنان من صعود الطائرة، إذا لم يكونوا يحملون فحص بي سي أر نتيجته سلبية ولم يمض عليه أكثر من 96 ساعة.

12 وفاة و210 إصابات بـ «كورونا» في كوردستان خلال 24 ساعة

صحة النظام: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: