النظام يوسع مروحة عقوبات الجرائم الإلكترونية في سوريا.. جريمة جديدة باسم "النيل من مكانة الدولة المالية" - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
النظام يوسع مروحة عقوبات الجرائم الإلكترونية في سوريا.. جريمة جديدة باسم “النيل من مكانة الدولة المالية”
أجرت حكومة النظام تعديلات جديدة على العقوبات الخاصة بمشروع قانون “مكافحة الجريمة المعلوماتية”، ومن المتوقع عرضها على “مجلس الشعب” للتصويت عليها الأسبوع المقبل، بحسب ما أفادت صحيفة “الوطن” الموالية.
وبحسب الصحيفة، أضيفت عقوبة جديدة تتعلق بـ”النيل من مكانة الدولة المالية”، ويعاقب معاقبة من يدان بها بالسجن المؤقت من 4 إلى 15 عاما، وبغرامة مالية من 5 إلى 10 ملايين ليرة سورية، وتشمل كل من أنشأ أو أدار موقعا إلكترونيا، أو نشر أخبارا تؤدي إلى زعزعة النقد وأسعار الصرف في النشرات الرسمية.
وأشارت إلى أن مشروع العقوبات الجديد يضمن معاقبة كل من قام بإحدى وسائل تقانة المعلومات، بنشر أخبار كاذبة على الشبكة من شأنها “النيل من هيبة الدولة أو المساس بالوحدة الوطنية أو إثارة الرأي العام” بالسجن المؤقت من 3 إلى 5 سنوات، وبغرامة مالية قدرها خمسة ملايين ليرة سورية.
وبحسب التقرير الذي قالت الصحيفة إنها حصلت على نسخة منه، أضيفت مادة تتعلق بـ”الجرائم الواقعة على الدستور” وحددت عقوبتها بالسجن المؤقت من 7 إلى 10 سنوات عن كل ما ينشر ويسيء للدستور.
وأوضحت أنها أضافت مادة تتعلق بـ”مكافحة المخدرات الرقمية والمؤثرات العقلية”، وحددت عقوبتها بالسجن المؤبد والغرامة من 5 إلى 10 ملايين ليرة، لكل من أنشأ أو أدار موقعا إلكترونيًا على الشبكة بقصد الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

سر الحرف Z.. لماذا أصبح رمزا لغزو أوكرانيا؟

واشنطن: «تحديات لوجيستية» تواجه نقل مقاتلات بولندية إلى أوكرانيا


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: