الهيئة العامة للائتلاف الوطني تنتخب هيئة رئاسية وسياسية وتكلف رئيساً جديداً للحكومة السورية المؤقتة - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
الهيئة العامة للائتلاف الوطني تنتخب هيئة رئاسية وسياسية وتكلف رئيساً جديداً للحكومة السورية المؤقتة

انتخبت الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، السيد أنس العبدة، رئيساً للائتلاف لدورة رئاسية جديدة مدتها عام، وكلاً من السيد عقاب يحيى والدكتور عبد الحكيم بشار والسيدة ديما موسى نواباً للرئيس، كما انتخبت السيد عبد الباسط عبد اللطيف أميناً عاماً للائتلاف.

جاء ذلك في اجتماعات الهيئة العامة التي انطلقت اليوم السبت، والتي حملت اسم دورة الشهيد عبد الباسط الساروت، تكريماً لروح الشهيد الذي قضى خلال العدوان العسكري لنظام الأسد وروسيا على إدلب وريفي حماة وحلب.

كما انتخبت الهيئة العامة السيد عبد الرحمن مصطفى رئيساً جديداً للحكومة السورية المؤقتة، وشملت الاجتماعات انتخاب الهيئة السياسية والتي تضم ١٩ عضواً.

وقال رئيس الائتلاف الوطني المنتخب أنس العبدة “لم يكن القرار سهلاً بتحمُّل مسؤولية رئاسة الائتلاف في فترة دقيقة وصعبة”، مضيفاً “سنخوضُ التحدي بتعاون ودعم من نثق بحكمتهم وصلابة مواقفهم”.

وأشار العبدة إلى أن الهدف من ذلك هو أن “يكون الائتلاف بحق ممثلاً لقوى الثورة والمعارضة، سعياً لتوحيد كلمة السوريين كافة، وتشكيل رأي عام ضاغط، نكون فيه فاعلين في المشهد السوري الثوري والسياسي”.

وتستكمل الهيئة العامة دورتها غداً الأحد، وتبحث عدداً من القضايا الهامة، وعلى رأسها المستجدات الميدانية في الشمال السوري، وجرائم الحرب المنتهكة بحق المدنيين بسبب الهجمات الوحشية لقوات الأسد بدعم روسي وإيراني على المنشآت المدنية والطبية والبنى التحتية.

ويشمل جدول الأعمال بحث أوضاع اللاجئين السوريين في لبنان والانتهاكات المتصاعدة بحقهم، والعمل على إيجاد حلول جذرية تكفل سلامتهم وتأمين احتياجاتهم، إضافة إلى دعم جهود الحكومة السورية المؤقتة عبر تأمين نظام حوكمة للمناطق المحررة بما يعزز من استقرار وأمن هذه المناطق وسكانها بكافة مكوناتهم. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

وزارة البيشمركة تحذر PKK بعد تأسيسه قوة داخل إقليم كوردستان: لن تحقق أهدافها

ثلاث ضحايا جدد جراء حرائق المحاصيل الزراعية بسرى كانيه

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: