اليابان توافق رسميًا على أول لقاح لكوفيد-19 - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
اليابان توافق رسميًا على أول لقاح لكوفيد-19
وافقت اليابان رسميا اليوم الأحد على أول لقاح لفيروس كوفيد – 19 وقالت إنها ستبدأ التلقيح في جميع أنحاء البلاد في غضون أيام، لكن بعد أشهر من الولايات المتحدة والعديد من البلدان الأخرى.
وقالت وزارة الصحة اليابانية إنها وافقت على اللقاح الذي طورته وتقدمه شركة “فايزر”.
ويأتي هذا الإعلان بعد أن أكدت لجنة حكومية يوم الجمعة أن النتائج النهائية للاختبارات السريرية التي أجريت في اليابان أظهرت أن اللقاح له فعالية مماثلة كما هو موضح في الاختبارات السابقة في الخارج.
وبدأت العديد من البلدان في تطعيم مواطنيها في أواخر العام الماضي، وتم استخدام لقاح فايزر في أماكن أخرى منذ كانون الأول/ ديسمبر.
وبموجب الخطة الحالية، سيحصل حوالي 20 ألف عامل طبي في الخطوط الأمامية في المستشفيات باليابان على اللقاحات الأولى ابتداء من يوم الأربعاء.

وسيكون حوالي 3.7 مليون عامل طبي آخر في المرتبة التالية، يليهم كبار السن، الذين من المتوقع أن يحصلوا على جرعاتهم في نيسان/أبريل.

وبحلول حزيران/يونيو، من المتوقع أن يكون جميع المواطنين الآخرين مؤهلين، وتعتبر اللقاحات أساسية لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية المؤجلة في طوكيو هذا الصيف.

ومن المتوقع أن تتلقى اليابان 144 مليون جرعة من شركة فايزر، و120 مليونا من أسترازينيكا وحوالي 50 مليونا من موديرنا قبل نهاية هذا العام، تكفي لتغطية سكانها.

إيران تكشف لأول مرة موعد خروج قواتها من سوريا وتحذر إسرائيل من رد يندمها

سقوط 3 جرحى في الاستهداف الصاروخي الذي طال أربيل


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: