"باب الهوى" يكشف عدد المسافرين من وإلى تركيا في شهر - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
“باب الهوى” يكشف عدد المسافرين من وإلى تركيا في شهر

كشفت إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، أمس الخميس، في بيان أعداد المسافرين من وإلى تركيا، خلال شهر اَب/ أغسطس الماضي.

وبحسب البيان، بلغ العدد الإجمالي للمسافرين من وإلى تركيا عبر معبر باب الهوى الحدودي، 33819 مسافرا، منهم 9137 امرأة و 24682 رجلا.

وبيّن أن هؤلاء المسافرين انقسموا إلى 26521 شخصا غادر الأراضي السورية إلى تركيا، و7298 شخصاً دخلوا الأراضي السورية عبر المعبر قادمين من تركيا.

وأشار إلى أن عدد اللاجئين السوريين الذين رحلتهم السلطات التركية من أراضيها، خلال شهر، بلغ 1045، بينما منح المعبر إذن دخول إلى الأراضي التركية لـ24 شخصا، ضمن قرارات لم الشمل.

ولفت أن 45.032 دخلوا إلى سوريا من المعبر ضمن إجازة عيد الأضحى، و21124 غادروا المعبر بعد انتهاء إجازاتهم، فيما بلغ عدد المسافرين الذين يعملون بالتجارة 3863، ومن العاملين ضمن المنظمات الإنسانية والخدمية والطبية 1029، و382 حصلوا على إذن من الوالي في الجانب التركي و99 شخص ترانزيت.

ويُعد معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا الشريان الوحيد للحياة التجارية في مناطق شمال غرب سوريا، والمنفذ الإنساني الوحيد الذي تدخل من خلاله جمع القوافل الإغاثية للمحتاجين في شمال غرب سوريا عن طريق الأمم المتحدة، إضافة إلى دخول الحالات الحرجة من مصابي الحرب والمرضى الذين لا يتوفر لهم علاج ضمن مستشفيات الشمال السوري إلى تركيا.

غوتيريش يحذر من “كارثة إنسانية “ويطالب بمساعدة أفغانستان

سقوط شظايا صاورخ سوري داخل إسرائيل


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: