باحث عراقي: الحرب الأمريكية المقبلة ستكون ضد «المجاميع الإرهابية الشيعية» - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
باحث عراقي: الحرب الأمريكية المقبلة ستكون ضد «المجاميع الإرهابية الشيعية»

أكد الباحث في الشأن العراقي أحمد الياسري، اليوم الخميس، أن الحرب الأمريكية المقبلة ستكون ضد «المجاميع الإرهابية الشيعية» بعدما كانت موجهة ضد «التنظميات الإرهابية السنية» وتم القضاء عليها بنسبة كبيرة، وستكون تلك الحرب بتحالف دولي تقوده أمريكا.

وأوضح الياسري ، أن «أمريكا قبل أن تدخل الحرب مع تنظيم القاعدة أيضاً بدأت بفرض العقوبات المالية على قادته، وبعد ذلك بدأت عملية إعلامية لإيجاد صورة للقاعدة أمام المجتمع الدولي كتنظيم إرهابي، وبعد ذلك أعلنت الحرب عليه، وهذا ما يحدث اليوم بفرض العقوبات على قيادات الحشد الشعبي، حيث بدأت بالعقوبات المالية وبعد ذلك سوف تتطور إلى الإعلام وبعدها الحرب».

لافتاً إلى أن «تصنيف رئيس أركان الحشد الشعبي عبد العزيز المحمداوي الملقب (أبو فدك) أو ما يعرف بـ (الخال) ضمن قائمة الإرهاب العالمي يرفع عنه الغطاء القانوني في الداخل الأمريكي بالنسبة إلى استهدافه مستقبلاً».

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد صنَفت، أمس الأربعاء، الأمين العام السابق لكتائب حزب الله العراقية، ورئيس أركان ميليشيا الحشد الشعبي، عبد العزيز المحمداوي الملقب (أبو فدك)، بأنه « عمل إرهابي».

وزارة الخارجية الأمريكية اتهمت في مذكرة لها، المحمداوي بالعمل مع الحرس الثوري الإيراني – فيلق القدس «لإعادة تشكيل مؤسسات أمن الدولة العراقية الرسمية بعيداً عن هدفها الحقيقي المتمثل في الدفاع عن الدولة العراقية وقتال داعش، لدعم أنشطة إيران الخبيثة بدلاً من ذلك، بما في ذلك الدفاع عن نظام الأسد في سوريا».

وقال بيان وزارة الخارجية، إن «عبد العزيز الملا مجيرش المحمداوي صنف إرهابياً عالمياً مدرج في القائمة الخاصة بالأمر التنفيذي 13224».

ويأتي ذلك بعد أن وضعت أمريكا رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، على قائمة عقوباتها، بتهم التورط في أعمال فساد وانتهاكات لحقوق الإنسان.

رسمياً .. إطلاق مساعي عزل ترامب في الكونغرس الأمريكي

الحرس الثوري الإيراني يطلق صواريخ باليستية على أهداف في المحيط الهندي


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: