بارزاني:وزير الخارجية العراقي منع مشاركة وفد اقليم كوردستان في مؤتمر دول التحالف ضد داعش - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
بارزاني:وزير الخارجية العراقي منع مشاركة وفد اقليم كوردستان في مؤتمر دول التحالف ضد داعش

أعلن رئيس اقليم كوردستان،مسعود بارزاني، أن وزير الخارجية العراقي منع مشاركة وفد اقليم كوردستان في مؤتمر دول التحالف ضد داعش الذي انعقد في واشنطن،معبرا عن اسفه لانصياع الجهة المضيفة للمؤتمر لرغبة الوزير العراقي،مؤكدا ان امامنا طريقان اما القبول بالواقع الحالي وان يقرر الآخرون مصيرنا ام نتخذ قرارا مشتركا بأن نخطو نحوالسيادة و الاستقلال معا.

الرئيس بارزاني كتب في منشور على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”،اليوم الاثنين،:” لقد قدم شعب كوردستان في الحرب ضد إرهابيي داعش، الكثيرمن التضحيات بشرياً واقتصادياً، واستطاعت قوات البيشمركة بتضحياتها تحطيم أسطورة داعش لتصبح القوة الرئيسية في مواجهة الإرهاب في المنطقة ” .

مضيفا “الا ان وزير الخارجية العراقي منع مشاركة وفد اقليم كوردستان في مؤتمر دول التحالف ضد داعش الذي إنعقد في واشنطن، في حين أن إقليم كوردستان هو الطرف الرئيسي في الحرب ضد داعش”.مستدركا بالقول”وللاسف انصاعت الجهة المضيفة للمؤتمر لرغبة الوزير العراقي “.

وتابع رئيس اقليم كوردستان “إنّ هذا المثال وغيره الكثير يظهر بأنه من السهل جدا تجاهل حقوق وتضحيات شعب كوردستان والتعامل معها بشكل غير لائق وربطها بقرارات ومزاجيات الآخرين”. مؤكدا بالقول إن “هذا الأمر غير قابل للقبول بأي شكل من الاشكال ولا يتناسب مع دور وموقع وتضحيات شعبنا، ولحل مشاكل من هذا القبيل فإننا بحاجة إلى السيادة ويجب أن نكون صاحب قرارنا”.

ومضى الرئيس بارزاني بالقول” بعد كل هذه المآسي والتضحيات، امامنا اليوم طريقان ، إما أن نقبل بهذا الواقع اي ان يقوم الاخرون متى ما ارادوا خلق المشاكل لنا وتقرير مصيرنا وأن نبقى تابعين ، أو أن نتخذ معا قرارا مشتركا وأن نخطو نحو السيادة والإستقلال”.

 وختم رئيس اقليم كوردستان بيانه بالقول ” معتمدين على الله و إرادة شعب كوردستان، سيظهر خلال مستقبل قريب من يريد التبعية ومن سيختار السيادة”.

 

آسايش حزب الاتحاد الديمقراطي تقتل شابا قاصرا في مدينة كوباني

الرئيس بارزاني : معاداة الحريات واعتقال الشخصيات السياسية من قبل PYD تقليد سلبي وغير حضاري


تعليقات فيسبوك
أترك تعليق
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: