بارزاني يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي وضع الشعب الكوردي في سوريا - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
بارزاني يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي وضع الشعب الكوردي في سوريا

استقبل الزعيم الكوردي مسعود بارزاني، اليوم الأربعاء، في أربيل، كلاً من مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له.

خلال الاجتماع الذي حضره كل من دوغلاس سيليمان، السفير الأمريكي لدى العراق، وستيف فاغن، القنصل الأمريكي لدى أربيل، جرى بحث الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة والعلاقات بين الإقليم وبغداد، والحرب ضد الإرهاب ، بحسب بيان من مكتب الزعيم الكوردي .

وأجمع الجانبان بشأن وجود فرصة جديدة لحل المشاكل العالقة بين الإقليم وبغداد. كما أكد وزير الخارجية الأمريكي على استمرار بلاده في الشراكة مع الإقليم وبغداد، وعبر عن امتنانه للعمل المشترك بين أمريكا وقوات بيشمركة كوردستان، لافتاً إلى تحقيق انتصارات كبيرة في الحرب ضد الإرهاب بفضل التعاون والتنسيق بين الجيش الأمريكي وقوات البيشمركة، ومشدداً على أهمية ومكانة إقليم كوردستان بالنسبة لبلاده .

من جانبه عبر الرئيس بارزاني عن شكره للولايات المتحدة الأمريكية لمساعداتها في الحرب ضد الإرهابيين ودعم قوات البيشمركة، مشيراً إلى الإنتصارات الكبيرة المتحققة في الحرب ضد الإرهاب بفضل التنسيق بين القوات الأمريكية وقوات البيشمركة.

كما وصف الزعيم الكوردي زيارة وزير الخارجية الأمريكي لكوردستان بالمهمة ومحل التقدير.

وبخصوص العلاقات بين أربيل وبغداد، أشار الرئيس بارزاني إلى وجود أجواء سياسية جديدة في العراق، مؤكداً على إيمان إقليم كوردستان بالحوار وضرورة اللجوء إلى الطرق السلمية في حل المشكلات مع بغداد. متمنياً عدم استمرار المشكلات معلقة بين الجانبين.

أما الأوضاع في سوريا، فقد كانت محوراً آخراً للإجتماع، وأوضح وزير الخارجية الأمريكي للرئيس بارزاني استراتيجية بلاده في سوريا وقرار الإنسحاب، وخفض عدد القوات الأمريكية في سوريا.

وبالصدد، أعرب الزعيم الكوردي عن قلقه على مصير الشعب الكوردي هناك، معرباً عن أمله في ألا تكون التغييرات والتطورات الجديدة سبباً للآلام والخسائر للشعب الكوردي في سوريا.

بارزاني يعرب عن قلقه حيال مستقبل الشعب الكوردي في سوريا

بيع الفتيات مقابل الغذاء: سوق جديدة صاعدة في أفغانستان


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: