بارزاني يبلغ مبعوث الرئيس الروسي قلقه حيال مصير الشعب الكوردي في سوريا |
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
بارزاني يبلغ مبعوث الرئيس الروسي قلقه حيال مصير الشعب الكوردي في سوريا

استقبل الزعيم الكوردي، رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني، اليوم الأربعاء، في منتجع صلاح الدين قرب أربيل، كلاً من ميخائيل بوغدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون شرق الأوسط وأفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي، والوفد المرافق له الذي ضم ماكسيم ماكسيموف سفير روسيا لدى العراق، وأوليك ليفين القنصل العام الروسي لدى أربيل، وعدد من الدبلوماسيين والمسؤولين في شركة غازبروم الروسية .

خلال اللقاء، نقل المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا تحيات الرئيس بوتين ووزير الخارجية الروسي إلى الرئيس بارزاني، مؤكداً على العلاقات التاريخية بين شعب روسيا وشعب كوردستان والدور المؤثر لعائلة البارزاني في تلك العلاقات، واصفاً الرئيس بارزاني بـ «الصديق العظيم للشعب الروسي»، وفق بيان أورده مكتب الزعيم الكوردي.

كما أشاد المبعوث الخاص للرئيس الروسي، باستقرار ومكانة إقليم كوردستان في منطقة الشرق الأوسط، مجدداً رغبة بلاده في تطوير العلاقات بين الجانبين .

وفي ذات الاجتماع، عبر الرئيس بارزاني عن شكره للرئيس بوتين ووزير الخارجية الروسي، كما عبر عن تقديره البالغ لمواقف الحكومة والشركات الروسية الإيجابية تجاه إقليم كوردستان في الأيام الصعبة والعصيبة. وأشار الرئيس بارزاني إلى علاقات الصداقة العتيدة بين الشعبين الكوردستاني والروسي، مؤكداً ضرورة تعزيز تلك العلاقات وتعميقها وتوسيعها.

وفي محور آخر من اللقاء، أبلغ الرئيس بارزاني، قلقه للمبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون شرق الأوسط وأفريقيا، حيال مصير الشعب الكوردي في سوريا، كما طرح رأيه ووجهة نظره ومقترحاته المتعلقة بحل قضية الشعب الكوردي في سورياً .

أما الأوضاع السياسية وآخر المستجدات في المنطقة وتهديدات الإرهاب والفكر المتطرف، ومخاوف عودة الإرهابيين الدواعش، فقد كانت محاور أخرى في اللقاء.

قوات النظام تسيطر على عدة بلدات أثناء تقدمها في إدلب

وفد من المجلس الوطني الكردي يلتقي مع نائب وزير الخارجية الروسي

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: