بارزاني يختتم يومه الأول بلقاء المالكي ويدشن الثاني مع زعماء آخرين - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
بارزاني يختتم يومه الأول بلقاء المالكي ويدشن الثاني مع زعماء آخرين

اختتم زعيم الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني محطته الاولى من زيارة العاصمة العراقية بغداد بلقاء عُقد مساء الخميس مع رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، في أول لقاء يجمع الرجلين بعد قطيعة استمرت سنوات عديدة.

ووصل بارزاني الى بغداد للمرة الاولى منذ إستفتاء الاستقلال. ويرافقه في هذه الزيارة مستشار مجلس أمن الإقليم مسرور بارزاني.

وتمثل هذه الزيارة مؤشراً على تحسن العلاقات بين اربيل وبغداد بعد أن شهدت تدهوراً في أعقاب الاستفتاء الذي اجري في أيلول سبتمبر 2017.

واستهل بارزاني زيارته بعقد لقاءات منفصلة مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس ائتلاف الفتح هادي العامري ورئيس تحالف عطاء فالح الفياض.

وناقش بارزاني مع المسؤولين العراقيين جملة ملفات لاسيما تجاوز العقبات في العلاقات بين اربيل وبغداد والسعي لحل كافة الخلافات بين الجانبين.

وعقد الزعيم الكوردي لقاء مع قادة في المشروع العربي وهو حزب سني يقوده خميس الخنجر، ثم التقى مع رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

كان اليوم الاول من زيارة بارزاني حافلاً بعقد لقاءات مع كبار المسؤولين في بغداد

وقال الحلبوسي، وفقا لبيان اصدره مكتب بارزاني، إنه يأمل أن تمنح الزيارة “قوة دفع نحو تصحيح العملية السياسية في العراق ومعالجة المشكلات”.

وفي ختام اليوم من زيارته الى بغداد أجرى بارزاني محادثات مع رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وباقي القادة في حزب الدعوة.

وذكر بيان اصدره مكتب المالكي أن المحادثات تركزت حول “مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد، ومستقبل العملية السياسية في ظل تطورات المرحلة الراهنة”.

وبحسب البيان فان الجانبين أكدا على “أهمية توحيد الجهود بين القوى الوطنية لتجاوز التحديات، والعمل على حل الاشكالات العالقة بين المركز والإقليم عبر الدستور”.

بيع طفلة للزواج بمزاد على «فيسبوك» يثير انتقادات واسعة

الحريري يرفض مصافحة السفير السوري في لبنان (فيديو)

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: