بارزاني يعرب عن قلقه حيال مستقبل الشعب الكوردي في سوريا - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
بارزاني يعرب عن قلقه حيال مستقبل الشعب الكوردي في سوريا

جدّد الزعيم الكوردي مسعود بارزاني ، اليوم الاثنين ، قلقه حيال مستقبل الشعب الكوردي في سوريا وذلك خلال استقباله في منتجع صلاح الدين القريب من اربيل ، المبعوث الرئاسي الامريكي الخاص الى التحالف الدولي ضد داعش بريت ماكغورك ووفد مرافق له ضم كل من السفير الامريكي لدى العراق دوغلاس سيليمان والسفير وليم ريبوك مستشار المبعوث الرئاسي الامريكي الخاص الى التحالف ، والقنصل الامريكي في اربيل ستیڤ ڤاگین.

وكان الزعيم الكوردي قد اشار في الـ 5 من كانون الاول / ديسمبر الجاري ايضاً الى قلقه من الوضع الكوردي في سوريا ، حيث أكد خلال لقائه قيادي في الديمقراطي الكوردستاني السوري بأنهم كانوا يرغبون في معالجة مشكلات الكورد في سوريا بشكل آخر، ولكن بسبب القرارات والتصرفات الأحادية، وخرق الاتفاقات الموقعة بين الأطراف السياسية، تعقدت الأوضاع وأصبحت ضبابية ومليئة بالمشكلات، وهذه الأمور تبعث الأسف الكبير لدى الجميع .

الزعيم الكوردي ورئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني والرئيس السابق لاقليم كوردستان ، بحث مع المبعوث الرئاسي الامريكي والوفد المرافق له آخر تطورات الوضع السوري ، حيث عرض الوفد للرئيس بارزاني آخر المتغيرات السياسية والامنية في سوريا والوضع الميداني للحرب ضد ارهابيي داعش هناك واستراتيجية بلادهم حول ذلك البلد .

بدوره ، وبالاضافة لابدائه قلقه حيال مستقبل الكورد في سوريا ، عبر عن وجهة نظره بخصوص معالجة المشاكل والتحديات الموجودة امام الشعب الكوردي في سوريا .

كما جرى خلال اللقاء تبادل الآراء بخصوص الوضع السياسي في  العراق والمنطقة والمعادلات القائمة ضمن العملية السياسية العراقية والخطوات نحو تكملة تشكيلة الحكومة العراقية الجديدة .

كما شكل نتائج زيارة الزعيم الكوردي الى بغداد في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وكذلك زيارة وزير الطاقة الامريكي الى اقليم كوردستان ، جانباً آخر من اللقاء .

المجلس يعتصم في قامشلو بمناسبة الذكرى السبعين لليوم العالمي لحقوق الإنسان،

بارزاني يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي وضع الشعب الكوردي في سوريا


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: