بالصورة .. ماذا كتب الرئيس بارزاني بخط يده عن اجتماع تحديد موعد الاستفتاء؟ - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
بالصورة .. ماذا كتب الرئيس بارزاني بخط يده عن اجتماع تحديد موعد الاستفتاء؟

عدّ رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني اجتماع الاطراف والاحزاب السياسية الكوردستانية ، الذي عُقد امس الاربعاء برئاسته ، والذي حدد الـ 25 من سبتمبر/ أيلول المقبل موعداً لإجراء الاستفتاء على استقلال الإقليم “يوماً مهماً وتأريخياً ،وانجازاً قيّماً لشعب كوردستان وتضحيات الشهداء” .

وأعتبر بارزاني في منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك ” اليوم الخميس ، مشاركة  الاطراف في اجتماع امس، واتخاذهم قرار تحديد موعد الاستفتاء كي يعبر فيه  شعب كوردستان للعالم عن رأيه ورغبته، مبعث فخر.

ويتطلع الكورد منذ عقود طويلة لاستقلال كوردستان واعلان دولتهم المستقلة أسوة بشعوب المنطقة والعالم الاخرى، بعد مرور أكثر من قرن على اتفاقية سايكس بيكو التي قسمت الكورد ووزعتهم على أربع دول من بينها العراق .

واعتبر الرئيس بارزاني موقف الاحزاب المشاركة بالاجتماع “وطنياً وتأريخياً”. متمنياً ان تكون هذه الخطوة عاملاً لوحدة الصف الوطني والتضامن بين الاطراف السياسية .

موضحاً ، ان ” رغبة شعب كوردستان هي نيل حقوقه سلمياً وبعيداً عن العنف”. مستدركاً بالقول ، “وبهذا الصدد نريد ان يكون لنا افضل العلاقات والتفاهم المتبادل مع بغداد ودول الجوار والمنطقة “.

وختم رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني،منشوره بالاشارة الى أن “من الضروري عدم نسيان ان المكتسبات والانتصارات المتحققة هي ثمرة دماء الشهداء الخالدين” ، الذين حيّا الرئيس بارزاني ارواحهم الطاهرة .

المجلس الوطني الكردي يعتصم ضد انتهاكات حزب الاتحاد الديمقراطي في قامشلو

هذا هو السؤال الذي سيُطرح خلال الاستفتاء في اقليم كوردستان


تعليقات فيسبوك
أترك تعليق
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: