(بالصور) كوباني: «إعادة إعمار» مأجور وبالعملة الصعبة! - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
(بالصور) كوباني: «إعادة إعمار» مأجور وبالعملة الصعبة!

طرحت الإدارة الذاتية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في مدينة كوباني بغربي كوردستان (كوردستان سوريا)، اليوم السبت، شققاً سكنية للبيع والإيجار، في حي أنشئ حديثاً تحت مسمى «إعادة إعمار كوباني».

الحي أنشئ على قطعة أرض مصنفة ضمن «أملاك الدولة» جنوب المدينة، والتي تحتفظ إدارة PYD بحق التصرف فيها منذ عام 2012.

وأعلنت ‹المنسقية العامة لإعادة إعمار كوباني (شانته)› التابعة للإدارة الذاتية، اليوم، عبر صفحتها على ‹فيس بوك›، عن «طرح شقق سكينة في مشروع الحي الجديد (للبيع والإيجار)».

وذكرت ‹المنسقية›، أن سعر إيجار الشقة يبلغ /100/ دولار شهرياً مع مبلغ التأمين /500/ دولار، فيما لم تذكر شيئاً عن أسعار البيع، إلاّ أن مصادر من المدينة قالت إن سعر الشقة الوحدة يبدأ من 50 ألف دولار!.

ومبلغ الإيجار الشهري الذي حددته الإدارة الذاتية بـ 100 دولار يعادل 54 ألف ليرة سورية، وهو ما يفوق بكثير الراتب الشهري الذي تدفعه ‹الإدارة› لأغلب الموظفين والعاملين لديها.

وعلى الرغم من مضي أكثر من 4 سنوات على انتهاء معارك كوباني وهزيمة تنظيم داعش مطلع عام 2015، إلاّ أن المدينة لم تشهد أي عملية إعادة إعمار ممنهجة أو دفع تعويضات تذكر للمواطنين المتضررين، رغم الوعود الكثيرة التي أطلقت بالصدد.

كما أن غالبية مواطني كوباني العائدين إلى المدينة قاموا بترميم منازلهم على نفقتهم الخاصة، مع دفع مبالغ كبيرة للإدارة الذاتية كـ «رسوم ترخيص».

ويتساءل مواطنون من كوباني عن جدوى وجود «منسقية» لإعمار كوباني، إذا كان الأهالي يرممون منازلهم بأنفسهم بل ويدفعون الرسوم، كما جاءت تعليقات كثيرة على الإعلان الوارد في صفحة ‹المنسقية› تعبر عن غضب المواطنين حيال الأمر.

كما أعربوا عن استيائهم لطرح شقق سكنية بنيت على أراضي «أملاك الدولة» تحت مسمى «إعادة الإعمار» للبيع والإيجار بمبالغ وصفوها بـ «الخيالية» مقارنة مع مداخيل أهالي كوباني، وبالعملة الصعبة!.

تقرير : بحث إيراني عن موطىء قدم في مناطق سيطرة “قسد”

البرلمان الجزائري ينتخب رئيساً مؤقتاً للبلاد بعد استقالة بوتفليقة

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: