بايدن: سنرد بالمثل حال اقدمت روسيا على استخدام النووي في اوكرانيا - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
بايدن: سنرد بالمثل حال اقدمت روسيا على استخدام النووي في اوكرانيا

هدد الرئيس الأميركي، جو بايدن، روسيا في حال استعملت الأسلحة النووية في أوكرانيا، برد يكون بحجم ما ستقوم به موسكو.

جاءت تصريحات بايدن خلال مقابلة مع شبكة “سي بي إس” الأميركية، والتي تأتي في أعقاب تعرض الجيش الروسي لخسائر متتالية في حرب أوكرانيا جعلته يخسر مساحات واسعة سيطر عليها في الأشهر الماضية خلال أشهر.

وكانت الشبكة الأميركية نشرت في وقت سابق مقتطفات من المقابلة، حذر فيها بايدن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن “من مغبة استخدام سلاح الدمار الشامل في اوكرانيا.

وجاء حديث الرئيس الأميركي ردا على سؤال بشأن احتمال لجوء بوتن إلى أسلحة كيميائية أو أخرى تكتيكية نووية.

وأفاد بايدن “ستغيّر وجه الحرب بشكل لا مثيل له منذ الحرب العالمية الثانية”، مضيفا بأنه “سيصبحون (الروس) منبوذين في العالم أكثر من أي وقت مضى”.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” نقلت عن مسؤولين أميركيين قولهم، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، قد يستخدم أسلحة نووية تكتيكية، ربما في تفجير استعراضي فوق البحر الأسود أو بالمحيط المتجمد الشمالي أو داخل الأراضي الأوكرانية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول استخباراتي كبير أن هناك نقاشا جاريا داخل وكالات الاستخبارات الأميركية إذا ما كان بوتن يعتقد بأن مثل هذه الخطوة (استخدام السلاح النووي) ستخاطر بعزل بلاده عن البلدان التي هي في أمس الحاجة إليها -خاصة الصين-، أو إذا ما كان يحتفظ بهذا الخيار على سبيل الاحتياط.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن حزمة أسلحة جديدة بقيمة 600 مليون دولار لمساعدة الجيش الأوكراني في محاربة روسيا، وذلك وفقا لمذكرة للبيت الأبيض أُرسلت إلى وزارة الخارجية يوم الخميس 15 من ايلول/ سبتمبر.

وأذن بايدن بهذه المساعدات باستخدام سلطة رئاسية تتيح له السماح بنقل فائض الأسلحة من المخزونات الأمريكية.

وقالت وزارة الدفاع (البنتاغون) إن الحزمة تشمل أنظمة صواريخ هيمارس ونظارات للرؤية الليلية وألغام كلايمور ومعدات لإزالة الألغام وقذائف مدفعية عيار 105 مليمترات وأخرى دقيقة التوجيه عيار 155 مليمترا.

ژينا أميني .. الفتاة الكوردية التي أشعلت وفاتها الغضب في إيران

حين وجد سجناء أنفسهم بين الجثث في “غرف الملح” بصيدنايا


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: