بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

انطلقت عمليات التصويت في انتخابات الرئاسة الأمريكية فى 43 ولاية حتى الآن، بالإضافة إلى العاصمة واشنطن.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة 2020، قد أكد فى وقت سابق أنه يحظى بدعم كبير من الأمريكيين ذوي أصول أفريقية ولاتينية.

وقال ترامب، اليوم الثلاثاء، في لقاء مع قناة ‹فوكس نيوز›، إن «المناظرة الثانية كان لها تأثير إيجابي كبير، جعلنا نحقق تقدما عظيما في الأسابيع الأخيرة».

وأضاف «حققنا نتائجا مرضية حتى الآن، في ولاية فلوريدا».

وأطلقت قرية ديكسفيل نوتش، بغابات نيوهامشير، قرب الحدود الكندية، رمزية الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بإدلاء سكانها البالغ عددهم 12 شخصا، بأصواتهم منتصف ليل الاثنين الثلاثاء.

وتعرف هذه القرية بلقب «الأولى في البلاد» لاتباعها تقليدا منذ 1960 بافتتاح الانتخابات الأمريكية بعدد أصواتها الذي لا يتجاوز 12 ناخبا.

ويتخذ أصحاب متاجر في مدن أمريكية حاليا احتياطات بإغلاق النوافذ بإحكام، في إطار استعدادهم لوقوع اضطرابات مع انتهاء انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وتأتي الاستعدادات بعد أشهر قليلة من تعرض العديد من المتاجر للنهب خلال مظاهرات اتسمت بالعنف في أعقاب مقتل جورج فلويد، مواطن أمريكي من أصول أفريقية، على يد الشرطة.

كما ألقت المخاوف من الانتخابات بظلالها على الأسواق المالية.

وعلى الرغم من ذلك أغلقت المؤشرات الأمريكية الرئيسية على ارتفاع يوم الاثنين، على عكس التراجع الحاد الذي سجلته الأسبوع الماضي.

وتشير استطلاعات الرأي الوطنية إلى تقدم جيد للمرشح جو بايدن على الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب في انتخابات الثلاثاء.

بيد أن تقدم بايدن يأتي بفارق ضئيل للغاية في بعض الولايات الأمريكية التي يمكن أن تحسم النتيجة، كما تشهد ولايات عديدة خلافا قانونيا في الوقت الراهن بشأن عملية فرز الأصوات.

وأدلى ما يزيد على 96 مليون أمريكي بالفعل بأصواتهم في التصويت المبكر، مما يضع البلاد في طريقها لتحقيق أعلى نسبة مشاركة لها منذ قرن.

حصيلة زلزال إزمير تبلغ 12 قتيلا و 419 جريحا

ترامب: نستعد للاحتفال بالفوز في الانتخابات


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: