بريطانيا تستدعي أرفع دبلوماسي إيراني لديها احتجاجاً على قمع التظاهرات - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
بريطانيا تستدعي أرفع دبلوماسي إيراني لديها احتجاجاً على قمع التظاهرات

استدعت وزارة الخارجية البريطانية اليوم (الاثنين)، أرفع دبلوماسي إيراني في لندن، للاحتجاج على قمع التظاهرات التي تشهدها إيران على خلفية وفاة الشابة مهسا أميني خلال توقيفها لدى «شرطة الأخلاق».
ودخلت التحرّكات الاحتجاجية في الجمهورية الإيرانية أسبوعها الثالث منذ إعلان وفاة أميني (22 عاماً) في 16 سبتمبر (أيلول)، على أثر توقيفها لمخالفتها قواعد اللباس الصارمة في إيران.
والاثنين، أعلن وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي أنه أعطى توجيهات باستدعاء الدبلوماسي الإيراني مهدي حسيني متين، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
وقال إن «العنف الذي تمارسه قوات الأمن ضد محتجين في إيران صادم حقاً». وتابع: «اليوم أبلغنا السلطات الإيرانية بموقفنا بوضوح، إذ بدلاً من تحميل جهات خارجية مسؤولية الاضطرابات، عليهم أن يتحمّلوا مسؤولية أفعالهم والإصغاء لهواجس شعبهم». وأضاف: «سنواصل العمل مع شركائنا لمحاسبة السلطات الإيرانية عن انتهاكاتها الصارخة لحقوق الإنسان».
وأثارت وفاة أميني موجة تضامن عبر العالم، فخرجت تظاهرات في أكثر من 150 مدينة خلال نهاية الأسبوع، وقامت نساء كثيرات خلالها بقص شعرهن تضامناً مع الإيرانيات.
وبعد أن امتدت التظاهرات الاحتجاجية في إيران إلى الجامعات خلال الأيام الأخيرة، أوردت وسائل إعلام محلية أن شرطة مكافحة الشغب تواجهت مع مئات الطلبة في جامعة شريف للتكنولوجيا في طهران واستخدمت الغاز المسيل للدموع.

“غالبية الضحايا فتيات”.. ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير المركز التعليمي في كابل

إسرائيل تكشف تفاصيل عملية قصف المفاعل النووي السوري


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: