بعد تحريرهما من داعش.. إعادة طفلين إزيديين بطائرة وفد رئاسة إقليم كوردستان العائد من تركيا - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
بعد تحريرهما من داعش.. إعادة طفلين إزيديين بطائرة وفد رئاسة إقليم كوردستان العائد من تركيا
بعد فراق دام أكثر من ست سنوات، أعيد اليوم الجمعة، (4 أيلول 2020)، الطفلان أمير وأميرة واللذان غيَّر تنظيم داعش اسميهما إلى أحمد وآية بعد اختطافهما، إلى أربيل ليعودا لأحضان عائلتهما بصحبة الوفد الرئاسي لإقليم كوردستان العائد من تركيا. 
يبلغ أمير 10 سنوات وتكبره أخته أميرة بعام واحد وهما من قرية كرعزير غربي سنجار، ولا يزال مصير والديهما وثلاثة من أخوتهم واخت واحدة مجهولاً، لذا فقد تم استقبالهما من قبل أختهما وعمهما.
الطفلان لا يستطيعان التحدث باللغتين العربية أو الكوردية، لذا فإنهما يتكلمان باللغة التركية.
وجاء في بيان لرئاسة إقليم كوردستان:  “أعيد اليوم، الجمعة 4 أيلول 2020، طفلان إزيديان (هما أخت وأخ اختطفهما تنظيم داعش الإرهابي) بصحبة الوفد المرافق لرئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني في زيارته إلى أنقرة، إلى إقليم كوردستان. حيث تم تسليمهما لأهلهما في مطار أربيل الدولي”.
ويعمل مكتب إنقاذ المختطفين الإزيديين التابع لمكتب الرئيس نيجيرفان بارزاني، منذ أكثر من ثلاث سنوات على ملف هذين الطفلين الإزيديين، وتمكن بعد جهود حثيثة ومساعدة من الخيرين والجهات المعنية في الحكومة التركية من العثور عليهما وإعادتهما إلى إقليم كوردستان، بعد إكمال الإجراءات القانونية”.
وعبرت رئاسة إقليم كوردستان ومكتب الرئيس نيجيرفان بارزاني عن الشكر “لجهود وعناء كل الذين ساهموا بتقديم العون في هذا الملف، كما يشكران الجهات المعنية في حكومتي إقليم كوردستان وتركيا والتي ساعدت في تسيير المعاملات الرسمية وتسريع الإجراءات بحيث أعيد الطفلان إلى إقليم كوردستان، اليوم”.
وبحسب بيانات مكتب تحرير المختطفين الإزيديين، فإن داعش اختطف عام 2014، ستة آلاف و417 كوردياً إزيدياً، تم تحرير ثلاثة آلاف و537 منهم فيما لا يزال ألفان و880 آخرين مفقوداً.

محكمة نمساوية تدين قياديا من “حزب الله” قاتل في سوريا

أربعة ملايين إصابة في الهند ومنظمة الصحة حذرة بشأن موعد التوصل إلى لقاح


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: