بعد يوم من كشف النقاب عنه.. "مجهولون" يضرمون النار في تمثال لسليماني بإيران - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
بعد يوم من كشف النقاب عنه.. “مجهولون” يضرمون النار في تمثال لسليماني بإيران

أضرم “مجهولون” النار في تمثال للواء قاسم سليماني في جنوب غرب إيران رُفِع الأربعاء تزامنا مع إحياء الجمهورية الإسلامية الذكرى السنوية الثانية لمقتل أبرز قادتها العسكريين بضربة أميركية، وفق ما نقلته وكالة فرانس برس عن وسائل إعلام محلية، الخميس.

وأوردت وكالة “إسنا” أن “تمثال اللواء الذي كشف عنه النقاب صباح أمس (الأربعاء) في حضور الأهالي ومسؤولين في شهركرد (مركز) محافظة تشهارمحال وبختياري، أحرق خلال الليل بعمل مشين ارتكبه أفراد مجهولون”.

وقضى سليماني، القائد السابق لفيلق القدس الموكل العمليات الخارجية في الحرس الثوري وأحد أبرز مهندسي السياسة الإقليمية لطهران، بضربة من طائرة أميركية مسيرة قرب مطار بغداد، في الثالث من يناير 2020. وردت طهران بعد أيام بقصف صاروخي على قاعدتين عسكريتين في العراق تواجد فيهما جنود أميركيون.

ومنذ عملية القتل التي أكد الرئيس الأميركي في حينه دونالد ترامب أنه أمر بتنفيذها، نصبت السلطات الإيرانية تماثيل تجسّد سليماني في عدد من المدن والمناطق، تخليدا لذكراه.

وبدأت الجمهورية الإسلامية، منذ الجمعة الماضية، إحياء ذكرى سليماني بسلسلة نشاطات، من المقرر أن تختتم غدا الجمعة بعرض لـ”قدرات إيران الصاروخية”.

خارجية النظام: مظاهرات كازخستان من شأنها زعزعة الأمن والاستقرار

بشار الأسد يشارك بتأبين “سليماني” ويدعو لمحور ممانعة أوسع


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: