بوتين: الهجوم مستمر بتروٍّ في أوكرانيا مع الحد من الخسائر - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
بوتين: الهجوم مستمر بتروٍّ في أوكرانيا مع الحد من الخسائر

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم (الثلاثاء)، أن الهجوم الروسي على أوكرانيا مستمر «بتروٍّ» مع الحد من الخسائر، رافضاً تحديد جدول زمني.

وقال خلال مؤتمر صحافي في قاعدة لإطلاق المركبات الفضائية في الشرق الأقصى الروسي إن «مهمتنا هي تحقيق الأهداف الموضوعة مع الحد من الخسائر، وسنتصرف على نحو متسق وبتروٍّ، وفقاً للخطة المقترحة منذ البداية من هيئة الأركان العامة»، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

ورفض بوتين الذي كان في قاعدة «فوستوشني» مع نظيره البيلاروسي وحليفه ألكسندر لوكاشينكو، فكرة أن الجيش الروسي يواجه صعوبة أمام المقاومة الأوكرانية وتعيَّن عليه التخلي عن السيطرة على المدن الكبرى والعاصمة كييف للتركيز على دونباس، في شرق البلاد. وأكد أن «عملياتنا في مناطق معينة من أوكرانيا كانت تهدف فقط إلى وقف القوات (الأوكرانية) بعيداً عن دونباس، وتوجيه ضربة وتدمير البنية التحتية العسكرية».

وأشار أيضاً إلى أنه إذا لم تتقدم القوات الروسية بشكل أسرع، فإن السبب هو تجنب خسائر فادحة، على الرغم من أن الكرملين اعترف بتكبده خسائر «كبيرة» دون تحديد حجمها بدقة.

وأوضح: «كثيراً ما أسمع السؤال: هل يمكننا التقدم بشكل أسرع؟ نعم، هذا ممكن ولكنّ ذلك يعني تكثيف العمليات العسكرية التي سيكون لها للأسف تأثير على الضحايا».

وتنفي روسيا على الدوام قتل مدنيين، متهمةً أوكرانيا باستخدام سكانها كدروع بشرية.

لدى سؤاله عن مذبحة المدنيين في مدينة بوتشا الأوكرانية، والتي تَتهم أوكرانيا والغرب بارتكابها القوات الروسية التي احتلت هذه الضاحية من كييف، لم يكن من المستغرب أن يتجاهل بوتين هذا الموضوع.

وبعدما شبّه هذه الاتهامات بتلك المتعلقة باستخدام نظام بشار الأسد أسلحة كيميائية في سوريا ضد مدنيين، قال بوتين: «لدينا الأخبار المضللة نفسها في بوتشا».

ورأى لوكاشينكو فيها «عملية نفسية، خصوصاً من الإنجليز».

في وقت سابق من اليوم، وصف بوتين الهجوم العسكري الروسي بأنه «نبيل»، مؤكدا من جديد أنه جاء لإنقاذ الروس في دونباس من الإبادة الجماعية التي يديرها النازيون الأوكرانيون الجدد. وقال «ليس هناك مجال للشك» في أن الأهداف الروسية ستتحقق، مشددا على أنها «واضحة ونبيلة (….) والهدف الرئيسي هو مساعدة الناس في دونباس».

كما سخر من الولايات المتحدة قائلا إنها مستعدة لمحاربة روسيا «حتى آخر أوكراني». واعتبر أنه على الرغم من «المأساة الحالية» فإن الأوكرانيين «شعب شقيق».

إيران رفضت صيغة أميركية لـ«إزالة الحرس» من قائمة الإرهاب

زيلينسكي: روسيا ترحل مئات الآلاف إلى «معسكرات تصفية»


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: