بوتين يأمر بزيادة عدد جيشه... وكييف لمحاكمته دولياً - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
بوتين يأمر بزيادة عدد جيشه… وكييف لمحاكمته دولياً

في اليوم الأول من الشهر السابع للحرب في أوكرانيا، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس (الخميس) مرسوماً يأمر بزيادة عديد الجيش بنسبة 10 في المائة، ليصبح نحو مليوني عسكري بينهم 1.15 مليون جندي، يشتملون على المتعاقدين والمجندين، فيما يُطلق على العسكريين المتبقين ما يسمى الموظفين المدنيين. ويدخل المرسوم حيز التنفيذ في الأول من يناير (كانون الثاني) المقبل، وهو سيعني عملياً إضافة 137 ألف عسكري إلى الخدمة.

وترافق الإعلان عن هذه الزيادة، مع إقرار موسكو بقصف محطة قطار تشابلين في منطقة دنيبروبتروفسك بعد ظهر الأربعاء. وفيما أعلنت في بيان أصدرته وزارة الدفاع «أن صاروخ إسكندر أصاب بشكل مباشر قطاراً عسكرياً ما أسفر عن مقتل أكثر من 200 جندي من احتياطي القوات المسلحة الأوكرانية»، أكدت كييف من جهتها مقتل 25 شخصاً كلهم من المدنيين. وقال نائب وزير الداخلية الأوكراني إيفين إينين، إن الصواريخ الروسية أصابت خصوصاً محطة للقطارات ومنازل في قرية تشابلين التي يبلغ عدد سكانها نحو ثلاثة آلاف نسمة، ما أسفر عن «سقوط 25 قتيلاً بينهم طفلان و32 جريحاً»، بحسب آخر تقرير قدمته صباح الخميس الشركة المشغلة للقطارات على «تلغرام».

إلى ذلك، تعتزم كييف إنشاء محكمة دولية العام المقبل، لمحاكمة الرئيس الروسي وكبار قادته العسكريين. وسيشرف نائب رئيس الإدارة الرئاسية الأوكرانية أندريه سميرنوف، على خطة إنشائها. وقال سميرنوف أمس إن هذه المحكمة «هي السبيل الوحيد لضمان محاسبة المجرمين الذين بدأوا حرب أوكرانيا بسرعة». وأضاف: «ذاكرة العالم قصيرة. لذلك، أود أن تبدأ هذه المحكمة عملها العام المقبل».

بعد نحو شهر على مقتله.. طالبان “لم تعثر” على جثة الظواهري

هجمات الميلشيات الإيرانية ضد أهداف أميركية.. استخدام “الورقة الرابحة”


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: