بوتين يلتقي الأسد في مقر قواته بدمشق |
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
بوتين يلتقي الأسد في مقر قواته بدمشق

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء إلى سوريا، في زيارة مفاجئة هي الأولى من نوعها منذ 9 سنوات، والتقى الرئيس السوري بشار الأسد في مقر القوات الروسية بدمشق.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف للصحفيين: «توجه الرئيس الروسي من المطار إلى مقر فريق القوات المسلحة الروسية في الجمهورية العربية السورية، وفي المقر التقى بوتين مع الرئيس السوري بشار الأسد، واستمع الرئيسان إلى التقارير العسكرية حول الوضع في مناطق مختلفة من البلاد».

وأضاف «أشار بوتين خلال حديثه مع الأسد أنه الآن يمكن القول بكامل الثقة أنه تم اجتياز مسافة كبيرة في طريق استعادة كيان الدولة السورية وحدة الأراضي للبلد»، مضيفاً أن «بوتين كان قد أشار إلى أنه رأى مظاهر استعادة الحياة السلمية في شوارع دمشق».

وتابع «الرئيس السوري أعرب عن شكره لروسيا والعسكريين الروس على المساعدة في مكافحة الإرهاب واستعادة الحياة السلمية في سوريا».

بدورها، أوردت وكالة الأنباء السورية التابعة للنظام ‹سانا›، أن بوتين وصل دمشق، الثلاثاء، في زيارة هي الأولى من نوعها إلى العاصمة السورية منذ اندلاع النزاع قبل أكثر من 9 سنوات.

يذكر أن الزيارة تأتي في خضم توترات متصاعدة بين إيران- أحد الحلفاء الرئيسيين للأسد- والولايات المتحدة، في أعقاب مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني بغارة أميركية يوم الجمعة الماضي.

ومعلوم أن بوتين من أبرز حلفاء الأسد، حيث كان لروسيا تدخل عسكري في سوريا منذ انطلاق الصراع المسلح في البلاد قبل حوالي 9 سنوات.

أردوغان: وحدات من الجيش التركي بدأت بالفعل التوجه إلى ليبيا

بارزاني يدعو إلى إعمال العقل والمنطق ويرفض جر العراق إلى حرب بالوكالة

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: