بوتين يهدد بضرب أهداف جديدة إذا سُلّمت صواريخ بعيدة المدى لأوكرانيا - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
بوتين يهدد بضرب أهداف جديدة إذا سُلّمت صواريخ بعيدة المدى لأوكرانيا

هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم (الأحد)، بأن موسكو ستضرب أهدافاً جديدة في حال سلّم الغرب صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا، مشيراً إلى أن تسليم الأسلحة إلى كييف يهدف إلى «إطالة النزاع».

ونقلت وكالات إخبارية روسية عن بوتين قوله إنه في حال تم تسليم صواريخ إلى أوكرانيا «فسنستخلص النتائج المناسبة ونستخدم أسلحتنا… لضرب مواقع لم نستهدفها حتى الآن»، من دون أن يحدد الأهداف التي يتحدث عنها، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وتسعى أوكرانيا للحصول على أنظمة صواريخ متعددة الراجمات مثل إم270 وإم142 هيمارس لضرب القوات ومستودعات الأسلحة الواقعة خلف خطوط القوات الروسية.

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن خططا لتزويد أوكرانيا بأنظمة صواريخ هيمارس عالية الدقة بعد أن تلقى تطمينات من كييف إنها لن تستخدمها في ضرب أهداف داخل روسيا.

وعلى الرغم من أن مسؤولين روسا حذروا من أن قرارا أمريكيا بتزويد أوكرانيا بأنظمة صواريخ متقدمة قد يؤدي لتصعيد الصراع، قال بوتين إنه لن يسفر عن تغييرات جذرية في أرض المعركة. وتابع قائلا «ندرك أن تقديم الولايات المتحدة ودول أخرى (لأنظمة صواريخ متقدمة) يهدف إلى تعويض خسائر العتاد في هذا الجيش… هذا ليس أمرا جديدا. لا يغير أي شيء في جوهر الأمر».

وفي مقتطف من ذات المقابلة التي تم بثها أمس السبت، تفاخر بوتين بأن القوات الروسية التي تستخدم مضادات للطائرات أسقطت عشرات المقاتلات الأوكرانية «بسهولة بالغة».

في سياق متصل، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن المئات من ضباط المخابرات الأميركية والبريطانية يعملون في أوكرانيا منذ 10 سنوات.

وقال لافروف في مقابلة تلفزيونية نقلت وسائل إعلام روسية مقتطفات منها: «لم يكن هناك شك في أن أوكرانيا كانت تعج بالأسلحة، في وقت كان فيه المئات من ضباط المخابرات المركزية الأميركية والمخابرات البريطانية هناك».

وأضاف وزير الخارجية الروسي: «أعتقد أنهم كانوا هناك منذ 10 سنوات، ويشغلون مباني ضخمة في مجمع الخدمات والوكالات الأوكرانية الرسمية».

وأشار لافروف إلى أن «ضباط المخابرات الأجنبية هؤلاء في أوكرانيا، كانوا يسيطرون إلى حد كبير على كل شيء».

أول تصريح إيراني رسمي بخصوص انسحاب روسيا من سوريا

السعودية تدرج شركة “القاطرجي” على لائحة العقوبات


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: