بيان أميركي في ذكرى الثورة: نظام الأسد مسؤول عن قتل آلاف السوريين وتهجير الملايين - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
بيان أميركي في ذكرى الثورة: نظام الأسد مسؤول عن قتل آلاف السوريين وتهجير الملايين
أصدرت الولايات المتحدة الأميركية بيانين بمناسبة الذكرى 11 للثورة السورية.
وقالت السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة المتحدة ليندا توماس غرينفيلد إنه قبل 11 عاما، أطلق الشعب السوري ثورة سلمية، مطالبا بإصلاحات سياسية، وحماية حقوق الإنسان للجميع إلا أن نظام الأسد رد بشكل مأساوي بضرب المتظاهرين وسجنهم، مما عجل بنزاع وحشي قتل أكثر من 350 ألف شخص ونزوح 13 مليونا آخرين”.
وأضاف: “واليوم لا يزال الوضع الإنساني مزريا، حيث يحتاج 14.6 مليون شخص إلى المساعدة، وأشار إلى أن الحل في سوريا يبدأ بتطبيق القرارات الدولية ذات الصلة، إضافة إلى أنه على نظام الأسد أن يستجيب لمطالب الشعب السوري ولدعوات المجتمع الدولي لوضع حد للفظائع التي يرتقي بعضها إلى مستوى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.
وتابع: “يجب أن يتوقف نظام الأسد عن رمي الحواجز وأن يشارك بمصداقية في العمليات السياسية، بقيادة المبعوث الخاص غير بيدرسن”.
وأكدت الولايات المتحدة أنها لا تزال “قلقة بشكل خاص بشأن محنة عشرات الآلاف من الأشخاص المحتجزين والمفقودين بشكل تعسفي في سوريا، وحقيقة إن نظام الأسد يواصل المضايقة والتجنيد القسري والاعتقال والتعذيب”.
في سياق متصل نشرت السفارة الأميركية في سوريا عبر حسابها في “تويتر” تغريدة جاء فيها: “نحتفل اليوم بالذكرى الحادية عشرة للانتفاضة السورية في درعا والاحتجاجات السلمية التي سحقها نظام الأسد بعنف. لقد زعزع عنف نظام الأسد استقرار المنطقة وقتل مئات الآلاف وشرد الملايين”.

منظمة أوكسفام: السوريون يخشون الموت من الجوع أكثر من خوفهم من الحرب

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يستقبلان بشار الأسد


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: