بيان: المجلس الوطني الكردي في كوباني يدعو حزب الاتحاد الديمقراطي الى الإفراج الفوري عن علي تمي وجمو بافه آواز - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
بيان: المجلس الوطني الكردي في كوباني يدعو حزب الاتحاد الديمقراطي الى الإفراج الفوري عن علي تمي وجمو بافه آواز

في خطوة تصعيدية جديدة, أقدمت ما يسمى بقوات الاسايش التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في كوباني, يوم السبت 8-7-2017 على اختطاف علي تمي عضو مجلسنا, وعضو مكتب العلاقات العامة لتيار المستقبل الكردي في سوريا من منزله الكائن في قرية تل غزال جنوب كوباني, دون توجيه أي اتهام له.

نحن في المجلس الوطني الكردي في كوباني نعتبر أن ممارسات PYD الارهابية ابتداء من اختطاف أعضاء وقيادات المجلس الوطني الكردي ومرورا بالتجنيد الإجباري قد تسببت بإفراغ المدن الكردية من سكانها, وخلقت حالة عداء بين أبناء الشعب الواحد.

بعد تحرير كوباني من تنظيم داعش الإرهابي وبدلا أن يخطو PYD خطوات إيجابية لإعادة إعمار المدينة وإعادة الحياة السياسية والمدنية إليها حيث قامت بفرض التجنيد الإجباري وإغلاق مقر المجلس الوطني الكردي وملاحقة النشطاء الكرد وزجهم في المعتقلات لمجرد الاختلاف مع سياساته.

كما نؤكد أن ممارسات PYD أرهبت أبناء كوباني ما تسببت بامتناع غالبية الأهالي للعودة الى ديارهم , بل هجّر كثيرون ممن عادوا إليها جراء تلك الممارسات.

إننا في المجلس الوطني الكردي في كوباني ندين بشدة اختطاف علي تمي عضو مجلسنا وندعو في الوقت نفسه قوات PYD بالإفراج الفوري عنه, وعن جمو بافه آواز عضو اللجنة المنطقية في حزب يكيتي الكردي في سوريا الذي اختطف أثناء زيارته إلى مسقط رأسه في ريف كوباني بتاريخ 13-6-2017, وعن جميع المختطفين السياسيين في سجونه.

كما نناشد القوى الدولية الفاعلة في الساحة السورية وحكومة اقليم كوردستان، وجميع المنظمات الحقوقية الوطنية إلى التدخل الفوري لوضع حد للممارسات PYD الجائرة بحق أعضاء وقيادات المجلس الوطني الكردي في سوريا.

المجلس الوطني الكردي في كوباني

9-7-2017

بيان: حول الذكرى الثانية لمجزرة كوباني

الأمانة العامة تدين اعتقال علي تمي في كوباني


تعليقات فيسبوك
أترك تعليق
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: