"بيدرسون" يلتقي برئيسي هيئة التفاوض والائتلاف الوطني في إسطنبول - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
“بيدرسون” يلتقي برئيسي هيئة التفاوض والائتلاف الوطني في إسطنبول

التقى المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسون” الثلاثاء 14 أيلول، مع كل من رئيس الائتلاف السوري سالم المسلط، ورئيس هيئة التفاوض أنس العبدة.

وشارك في الاجتماع عبر تقنية الفيديو، الرئيس المشارك للجنة الدستورية السورية عن المعارضة هادي البحرة.

كما حضر الاجتماع الذي تناول مستجدات العملية السياسية في سوريا والمواضيع المتعلقة بالشأن السوري؛ نائب رئيس الائتلاف ومنسق العلاقات الخارجية عبد الأحد اسطيفو، فضلا عن مساعدي المبعوث الأممي.

وأشار رئيس هيئة التفاوض “أنس العبدة” إلى عقد اجتماع مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون، لاطلاعهم على آخر ما توصلت إليه جهوده بخصوص العملية السياسية والتحديات التي تواجهها.

وأضاف: “ركزنا على ضرورة التطبيق الكامل للقرار 2254، وأكدنا على أهمية تحقيق تقدم حقيقي في قضية المعتقلين لإطلاق سراحهم بأسرع وقت ممكن، لأن بقاءهم في المعتقلات بحد ذاته يُقوض العملية السياسية، ويُفقدها مصداقيتها”.

ويأتي الاجتماع مع “بيدرسون” بعد زيارته إلى سوريا ولقاء وزير خارجية نظام الأسد “فيصل المقداد” ورئيس وفد النظام إلى اللجنة الدستورية.

يشار إلى أن خمس جولات من أعمال اللجنة الدستورية في مدينة جنيف السويسرية فشلت في تحقيق أي تقدم، بسبب مواقف النظام الرافض للدخول بأعمال صياغة مسودة الدستور. وكانت عقدت الجولة الخامسة في كانون الثاني/يناير الماضي، ولم تحقق نتيجة مذكورة.

باتفاق جديد.. النظام يدخل “اليادودة” بدرعا

تظاهرة للطلبة في كوباني


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: