بيرنار كوشنير: الوقت مناسب لاعلان الكورد استقلالهم - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
بيرنار كوشنير: الوقت مناسب لاعلان الكورد استقلالهم

عبر وزير الخارجية الفرنسي الاسبق بيرنارد كوشنير والمؤسس المشارك لمنظمة أطباء بلا حدود (MSF) ، عن اعتقاده بأن الوقت مناسب لاعلان الكورد الاستقلال ، قائلاً انه آن الاوان لاعادة رسم خارطة الشرق الاوسط من جديد وان يكون للكورد دور في ذلك .

السياسي الفرنسي العالمي ، المعروف بصداقته للشعب الكوردي ، معلقاً على استفتاء الاستقلال قال “منذ 50 عاماً انتظر ذلك اليوم الذي ينال الكورد فيه استقلالهم . لقد ناضل الكورد كثيراً من اجل الحرية والديمقراطية ، والاستقلال افضل السبل وعلى الامم المتحدة دعمه وان تمر العملية عبرها ” .

مضيفاً،بالقول ” اذا كان المجتمع الدولي يمتنع عن دعم ومساندة الكورد في استقلالهم بحجة ان القوانين لاتسمح بذلك،فيجب تغيير هذه القوانين،كونها خاطئة ” .

وتابع كوشنير،بالقول ” على الاقل فليسألوا المواطنين الكورد ماذا تريدون،ومن ثم يحترموا هذه الارادة،لا ان يرفضونه ويعادونه ” .

وكان اجتماع للاطراف والاحزاب السياسية الكوردستانية ، عُقد في الـ 7 من يونيو/ حزيران الجاري، برئاسة مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان ، حدد الـ 25 من سبتمبر/ أيلول المقبل موعداً لإجراء الاستفتاء على استقلال إقليم كوردستان الذي سيشمل المناطق الكوردستانية خارج ادارة الاقليم ايضاً .

 

صبيحة خليل: نسخة رديئة من محاكمات الإغريق في بلاد التصفيق

هذا هو الشرط التركي للاعتراف باستقلال كوردستان


تعليقات فيسبوك
أترك تعليق
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: