بين رافض وداعم.. انقسام بين رجال الدين العلويين في الساحل بسبب القتال في أوكرانيا - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
بين رافض وداعم.. انقسام بين رجال الدين العلويين في الساحل بسبب القتال في أوكرانيا
أحدث الغزو الروسي لأوكرانيا وعمليات التجنيد الواسعة في مناطق النظام حالة انقسام بين رجال الدين العلويين، فبعضهم يرفض الزج بشباب المنطقة في هذه الحرب والبعض الآخر بدأ بالترويج لمقاتلة “الدولة اليهودية الداعمة لإسرائيل”.
وبحسب موقع “صحيفة جسر”، فإن رجال دين من الطائفة العلوية زاروا قاعدة “حميميم” الروسية الأسبوع الفائت، واجتمعوا بكبار الضباط الروس لبحث مسألة إرسال مقاتلين من الطائفة العلوية للقتال إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا، بعد أن ظهرت بعض مظاهر التململ الاجتماعي والديني من هذه الدعوات.
ونقل عن مصادر مطلعة أن بعض الشخصيات المهمة في الطائفة العلوية ترى في إرسال سوريين للقتال في أوكرانيا عملية استكمال للمذبحة الجارية بحق أبناء الطائفة العلوية.
وأشارت إلى أن الدافع الرئيسي لبعض رجال الدين العلويين لرفض إرسال الجنود إلى أوكرانيا هو قلقهم من خلو مناطقهم من المدافعين عنها، أمام هجمات محتملة من فصائل المعارضة، خاصة في حال خسرت روسيا حربها أو ضعف دعمها للنظام في دمشق.
وأشارت هذه المصادر إلى أن عددا من رجال الدين الذين تبنوا الموقف الروسي أصدروا تبريرا دينيا للذهاب إلى أوكرانيا، بوصفها “دولة يهودية وداعمة لإسرائيل وجزء من المؤامرة الكبرى التي تقودها الصهيونية”.
في المقابل، استمرار عدد من رجال الدين بالتمسك بموقفهم، ووصفوا الذين يشرعون هذا العمل دينيا بـ “المنافقين والفاسدين”، وألمحوا إلى تقاضيهم مبالغ مالية من الروس مقابل تهيئة المجتمع العلوي لتقبل هذه الدعوة، وتبريرها دينيا وسياسيا، بحسب المصادر.
ولفتت المصادر إلى أن رجل دين عراقي الأصل، يعكف مع عدد من رجال الدين العلويين على إعداد فتوى بأن القتال في أوكرانيا هو واجب ديني، وأن الله سيكافئ المجاهدين، وذلك استنادا إلى أحكام ونصوص دينية محترمة بالنسبة للطائفة العلوية.
قد تكون صورة لـ ‏‏طريق‏ و‏شجرة‏‏

 

تقرير أمريكي: الهجوم على أربيل قد يكون رداً على غارة في سوريا

أوكرانيا وروسيا تعلنان عن «تقدم» في المحادثات بينهما


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: