تحذيرات امريكية من أي تصعيد ضد كوردستان - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
تحذيرات امريكية من أي تصعيد ضد كوردستان

كشف قيادي بارز في ائتلاف دولة القانون برئاسة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي ، أن واشنطن حذرت كل من بغداد وأنقرة وطهران من عواقب اللجوء إلى أي عمل عسكري ضد إقليم كوردستان.

وقال القيادي لـ«الوطن» السعودية «إن التحذير الأميركي لطهران نقل عبر الحكومة العراقية، فيما تم توجيه التحذير لأنقرة عبر مسؤولين عراقيين وأتراك»، مشيرا إلى وجود احتمالات كبيرة لأن تلجأ واشنطن والتحالف الدولي إلى قصف أي قوات تركية أو إيرانية أو قوات من مليشيات الحشد الشعبي، في حال لجأت هذه الأطراف إلى استعمال القوة العسكرية.

وكانت تقارير كوردية أفادت مؤخرا، بأن القوات الأميركية المنتشرة في  العراق نقلت العشرات من عسكرييها المتمركزين في أطرف العاصمة بغداد إلى مناطق كركوك وسهل نينوى بشمال العراق، كما أرسلت قوة عسكرية صغيرة إلى معبر إبراهيم الخليل بين تركيا وإقليم كوردستان في خطوة تهدف إلى منع أي تصعيد عسكري محتمل.

وبحسب “الوطن” نقلاً عن مصادر رفيعة في الحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة مسعود بارزاني، فإن الأميركيين سيزودون قوات البيشمركة الكوردية بأي معلومات استباقية عن تحركات لهجوم عسكري تشنه القوات العراقية أو التركية أو الإيرانية مهما كان حجم هذا الهجوم.

وأوضحت هذه المصادر أن التحالف الدولي قد ينفذ ضربات جوية محدودة بطائرات من دون طيار ضد قوات إيرانية أو تركية أو قوات من مليشيات الحشد الشعبي، إذا اجتاحت مناطق يسيطر عليها الكورد، لافتة إلى أن التحالف من المحتمل أنه زود اقليم كوردستان بأسلحة هجومية متطورة في إطار الحرب ضد داعش.

مفوضية الانتخابات والاستفتاء بكوردستان : تصويت 92.73 % لصالح الاستقلال

قوات الحشد الشعبي تفر من كوردستان


تعليقات فيسبوك
أترك تعليق
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: