تحذير من أسايش كركوك: داعش بدأ بإعادة تأسيس «ولاية» - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
تحذير من أسايش كركوك: داعش بدأ بإعادة تأسيس «ولاية»

حذّر مدير أسايش محافظة كركوك (أبرز المناطق الكوردستانية خارج إدارة إقليم كوردستان أو ما تسمى بالمتنازع عليها)، اليوم الخميس، من خطر كبير محدق بالمحافظة، مؤكداً أن أوضاع كركوك تتدهور بشكل متواصل منذ خيانة 16 أكتوبر 2017، بسبب فقدان الثقة بين المواطنين والقوى المسيطرة عليها، مشيراً إلى أن داعش يعاود تأسيس «ولاية» له ضمن حدود المحافظة.

وقال العميد إدريس رفعت لـ (باسنيوز): «بعد أحداث 16 أكتوبر 2017، زاد داعش من تحركاته وهجماته، وتدهورت أوضاع كركوك وطوزخورماتو»، لافتاً إلى أن «هجمات وتحركات التنظيم تشير إلى خطر كبير محدق بالمنطقة».

وأضاف «في البداية كان إرهابيو داعش ينشطون في خلايا ومفارز، أما الآن فقد أسسوا مقرات رسمية في العديد من المناطق، وبدؤوا مجدداً بتأسيس ولاية لهم، وهذا يشكل خطراً كبيراً على الأوضاع الأمنية في كركوك».

ومضى العميد رفعت بالقول: «لقد حذرنا مراراً من أن القوى التي سيطرت على كركوك بعد أحداث 16 أكتوبر 2017، ليسوا من أبناء المنطقة، وأهالي المنطقة لا يثقون بهم وينظرون إليهم كقوى احتلال وليس كقوى أمنية لحمايتهم»، مشدداً على أن «هذه الأخطار ستتواصل وتزداد إن لم يؤسس لتعاون وتنسيق فعلي بين البيشمركة والجيش العراقي في هذه المناطق»، لافتاً إلى أن «الهجمات الإرهابية تتصاعد بشكل كبير في المنطقة، وعملية تعريب كركوك مستمرة على قدم وساق».

وكشف العميد إدريس رفعت أن محافظة كركوك شهدت الشهر المنصرم 46 هجوماً إرهابياً استهدف القوات الأمنية، فيما وقع منذ بداية الشهر الحالي وحتى اليوم أكثر من 15 هجوم.

وسيطرت ميليشيات الحشد الشعبي وقوات عراقية أخرى على مدينة كركوك ومعظم (المتنازع عليها) بعد خيانة 16 أكتوبر 2017، إثر انسحاب قوات البيشمركة والقوات الأمنية الكوردية منها (بضمنها الآسايش) تفادياً للتصادم مع القوات العراقية.

ومنذ ذلك التاريخ تدهورت الأوضاع الأمنية في المدينة كما باقي ‹المتنازع عليها›، كما زادت تحركات وهجمات داعش بشكل ملحوظ.

بومبيو يهاجم «الرعب الإيراني» خلال زيارة خاطفة لإسرائيل

تركيا: وفاة 41 شخصا وإصابة 1610 حالة بفيروس كورونا

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: