تخلت عن مناصرة الأسد ففتح العالم لها ذراعيه.. يارا صبري في الشاشات العالمية - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
تخلت عن مناصرة الأسد ففتح العالم لها ذراعيه.. يارا صبري في الشاشات العالمية

يارا صبري ممثلة سورية اختارت بكل جرأة التخلي عن الظهور المبهر على الشاشة السورية وفي الدراما التي فتحت عيونها عليها، مصدر رزقها الوحيد، آثرت الغربة على البقاء في بلدها بالرغم من ألم الفراق الذي يعتصر قلب والديها.

بالرغم من أنها تركت وراءها كل شيء وخرجت تاركة وراءها أعمالها ومشاريعها، إلّا أنها تمكنت من بناء مستقبلها في الشاشات العالمية مثلها مثل جهاد عبدو الذي عمل عامل دلفري حتى تمكن من دخول هوليود بقوة.

ستضافت مونتيكارلو يارا صبري، دار الحديث عن مشاركتها في الفيلم الكندي Peace by Chocolate ، و المسلسل الإذاعي “برا وجوا” الذي تم تقديمه في رمضان هذا العام ، وعن غيابها وحضورها في الدراما السورية، وتأثيرات البعد الجغرافي و المتغيرات الفنية في الشرق الأوسط على أعمالها، وعن رأيها في الاعمال الدرامية السورية والمشتركة التي تقدم في السنوات الأخيرة .

وفي بداية 2020 انتهت يارا صبري من التمثيل في الفيلم الكندي peace by chocolate رفقة حاتم علي وآخرين والفيلم مستوحى من قصة واقعية لعائلة سورية لاجئة في كندا.

يذكر أن الفنانة يارا صبري كان آخر ظهور لها على الشاشة عبر مسلسل أوركيديا عام 2017، وتعد من أبرز الفنانات السوريات اللواتي تركن أثراً طيباً في قلب المشاهد، من أعمالها:سمرقند، وجوه وأماكن، جلسات نسائية، تخت شرقي، قيود الروح، قلوب صغيرة، رفيف وعكرمة، على حافة الهاوية، أشياء تشبه الحب، الفصول الأربعة.

وكانت صبري قد أخبرت الإعلام قبيل عرض الفيلم بتفاصيله، فالفيلم تحدث عن عائلة سورية تنتقل للعيش إلى كندا وتقوم بتأسيس مشروع خاص بها ويحقق نجاحاً كبيراً على الرغم من الظروف المريرية التي مروا بها.

وأشارت الممثلة التي لعبت دور الأم في المسلسل الذي جسد حياة واقعية، إلى أن العائلة كانت تمتلك “معمل شوكولاتة” في سورية وتمكنت من إطلاق ذات المشروع في كندا بمساندة بعض من الكنديين هناك.

وأضافت أن الفيلم تم إنتاجه بإمكانيات بسيطة وسيحمل رسالة أمل كبيرة من خلال هذه الأسرة السورية التي بدأت من “الصفر” وتمكنت تحقيق كامل طموحاتها وحصلت في نهاية المطاف على الجنسية الكندية، لافتة إلى أن الفيلم إخراج وإنتاج (كندي) بمشاركة نخبة من الفنانين الكنديبن.

وبينت صبري أثناء حديثها أنها أدت دور الأم لتلك العائلة لعبد دور الأب المخرج الراحل حاتم علي، والفنانة نجلاء خمري جسدت دور الابنة، والفنان الشاب أيهم أبو عمار الذي يحمل شهادة الفنون الموسيقية من معهد العالي للفنون المسرحية سيؤدي دور الابن (محور الفيلم).

وُلدت يارا صبري في 3 آذار/ مارس 1967 في دمشق، سوريا. تنحدر من أسرةٍ فنية حيث أنّ والدها الفنان سليم صبري ووالدتها الفنانة ثناء دبسي وخالتها الفنانة ثراء دبسي.

يارا متزوجة من الممثل ماهر صليبي ولديهما ولدان كرم ورام. درست يارا في معهد العلوم السياحية في دمشق، بعد ذلك بدأت بتعلم عزف البيانو في المعهد العربي للموسيقى.

شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية، حيث بدأت التمثيل في “شجرة النارنج”، وانضمت إلى نقابة الفنانين السوريين في 1998. كذلك شاركت في عدة أعمالٍ إذاعيةٍ ومسرحية وسينمائية.

حازت يارا صبري على عدة جوائز عن أداءها المميز. وليارا موهبة الكتابة أيضًا والتي تجلت في كتابة سناريو عددٍ من الأعمال.

علماء: النباتات والأعشاب “مفتاح” لتطوير علاجات السرطان في المستقبل

علماء توصلوا إلى زراعة نبتة في تربة مستخرجة من القمر


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: