ترامب: لا أمانع أن تقوم روسيا أو الصين أو «نابليون بونابرت» بحماية الكورد السوريين - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
ترامب: لا أمانع أن تقوم روسيا أو الصين أو «نابليون بونابرت» بحماية الكورد السوريين

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه لا يكترث لهوية الجهة التي ستحمي الكورد السوريين، مشيراً إلى أنه يفضل الاهتمام بالجدود الجنوبية لبلاده على أن يحمي حدود سوريا التي يحكمها من وصفه بـ «العدو»، في إشارة إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وقال ترامب في سلسلة تغريدات عبر تويتر: «بعد إنهاء خلافة داعش بنسبة 100% سحبت قواتنا من سوريا، فلندع سوريا والأسد ليحموا الكورد ويقاتلوا تركيا من أجل أرضهم، لقد قلت لجنرالاتي: لم علينا أن نقاتل في سوريا، لنحمي أرض عدونا؟».

وتابع الرئيس الأمريكي قائلاً: «لا أمانع بأن تساهم أي جهة بمساعدة سوريا على حماية الكورد، روسيا أو الصين أو نابليون بونابارت، أتمنى أن يقوموا بعمل جيد، نحن نبعد 7000 ميل».

ونوه ترامب إلى أن البعض يريده أن يحمي حدود سوريا التي تبعد 7000 ميل عن أمريكا، والتي يحكمها بشار الأسد، الذي وصفه بـ «العدو»، مؤكداً أنه يفضل الاهتمام بالحدود الجنوبية لبلاده على ذلك.

وكان ترامب قد أعلن عن سحب القوات الأمريكية من شمال شرق سوريا، بعد مكالمة هاتفية مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قبل عملية ‹نبع السلام›.

Donald J. Trump

@realDonaldTrump

Some people want the United States to protect the 7,000 mile away Border of Syria, presided over by Bashar al-Assad, our enemy. At the same time, Syria and whoever they chose to help, wants naturally to protect the Kurds….

Donald J. Trump

@realDonaldTrump

….I would much rather focus on our Southern Border which abuts and is part of the United States of America. And by the way, numbers are way down and the WALL is being built!

سانا: وحدات من الجيش السوري تتحرك باتجاه الشمال لمواجهة الجيش التركي على الأراضي السورية

فرنسا وبريطانيا تحاولان إحياء قتال داعش وتدينان تركيا وأمريكا

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: