تركيا تعلن توجيه ضربات مؤثرة على مواقع النظام السوري - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
تركيا تعلن توجيه ضربات مؤثرة على مواقع النظام السوري

أعلنت وزارة الدفاع التركية أنها وجهت “ضربات مؤثرة” على مواقع قوات الأسد في ريف حماة بعد تعرض نقاطها في إدلب إلى قصف.

وبحسب بيان صادر اليوم، الجمعة 28 من حزيران، قالت الوزارة إنه بعد الهجوم على نقطة المراقبة في ريف حماة، قصفت مواقع النظام بشكل فعال.

وكانت نقطة المراقبة التركية في شير مغار بجبل شحشبو بريف حماة الشمالي تعرضت، مساء أمس، إلى قصف من قوات الأسد المتمركزة في التمانعة بسهل الغاب.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية أن قوات الأسد استهدفت بشكل متعمد النقطة ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين تم إجلائهم إلى تركيا.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حماة أن ثلاث مروحيات تركية هبطت في نقطة المراقبة لإجلاء الجرحى.

وأشار المراسل أن الجيش التركي قصف بالمدفعية والدبابات مواقع قوات الأسد في مناطق قبرفضة وكفرعقيد والكريم في ريف حماة.

وأعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن أكثر من 18 قذيفة صاروخية مصدرها القوات التركية في شير مغار وريف إدلب الجنوبي استهدفت قرى الكريم وقبر فضة وأطراف بلدة الحويز في الغاب في ريف حماه الشمالي الغربي، معلنة أن “الجيش يرد على مصدر القذائف”.

من جهتها، أعلنت تركيا أنها استدعت القائم بالأعمال الروسي في أنقرة إلى رئاسة الأركان العامة، وتوعدت بأن الهجمات سيرد عليها بشدة.

وينشط في النقطة التركية في شير المغار أكثر من 100 عنصر من الجيش التركي بينهم ضباط، وقوات خاصة “كوماندوز”، إضافةً إلى عتاد عسكري وعشرات الآليات المصفحة ودبابات، بحسب معلومات عنب بلدي.

ويأتي القصف على الرغم من تحذيرات تركية بالرد في حال استهداف نقاط المراقبة التابعة لها مجددًا.

وحذر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مطلع حزيران الحالي، من استهداف النقاط التابعة للجيش التركي قائلًا، “إذا استمر الهجوم على قواعد المراقبة العسكرية في إدلب، فلا يمكن أن نلتزم الصمت وسنقوم بما هو مطلوب”.

كما اعتبر وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن الهجوم الذي استهدف أحد المراكز العسكرية لتركيا في المنطقة وأسفر عن إصابة عدد من الجنود بجروح، كان مقصودًا.

وأضاف جاويش أوغلو أنه تواصل مع الروس وأخبرهم أنه “إذا كان مطلوبًا منا الرد سنرد”، مؤكدًا أنه “إذا استمرت هذه الهجمات على قواتنا فسنقوم باللازم”.

 

50 منظمة سورية تطالب مجلس الأمن بإجراءات فورية في ملف المعتقلين

وزارة البيشمركة تحذر PKK بعد تأسيسه قوة داخل إقليم كوردستان: لن تحقق أهدافها

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: