تركيا تقول إنها ستفرض منطقة آمنة في شمال سوريا خلال أسبوع - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
تركيا تقول إنها ستفرض منطقة آمنة في شمال سوريا خلال أسبوع

كشفت مصادر رسمية تركية اليوم الأحد، أن منطقة آمنة في سوريا ستفرض خلال أسبوع، في المنطقة الواقعة من نهر الفرات شرقا الى حدود عفرين غربا, بدعم جوي تركي.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط، عن المصادر التركية قولها ان القوات التي ستملأ الفراغ الناجم عن انسحاب (داعش) هي قوات الجيش الحر, وتحديدا الفصائل التركمانية وحركة أحرار الشام والجبهة الشامية, مشددا انه لا دور لاي احزاب كوردية سورية في هذا المنطقة.

وقالت المصادر التركية إن أنقرة اتخذت هذا القرار، قبل عقد قمة مجموعة العشرين التي استضافتها تركيا الأسبوع الماضي الا أن الأمريكيين طلبوا حينها التريث إلى ما بعد القمة, لكن أحداث باريس جعلت الأمور تتخذ منحى جديدا.

وأضافت أن تركيا ستلتزم بحماية المنطقة الآمنة، ومنع أي منظمات من الاقتراب منها، بما فيها حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، الذي تعتبره الذراع السورية لحزب العمال الكردستاني، وستقوم قوات المعارضة المعتدلة بتأمين المنطقة على الأرض.

ومن المفترض، أن تمتد هذه المنطقة من مدينة جرابلس إلى إعزاز الحدوديتين مع تركيا، لتكون ملجأ آمناً للسوريين داخل بلادهم من الصراع الدائر في سوريا، ومن ضربات قوات النظام.

وقالت المصادر، إن تركيا لن تقوم بعمليات برية لإيجاد هذه المنطقة، بل ستقوم بعمليات دعم جوي ومدفعي مكثف لقوات المعارضة، من أجل السيطرة على الأراضي المطلوبة لإقامة هذه المنطقة الآمنة.
وكشفت المصادر التركية، عن إمكانية دخول فرنسا على الخط، وربما مشاركتها في تنفيذ هذه الخطة، وأن محادثات تجري لاستخدامها قواعد تركيا الجوية، في حين تقوم الولايات المتحدة بإرسال المزيد من الطائرات إلى قاعدة إنجرليك العسكرية.

وأكدت المصادر أن تركيا ستلتزم بحماية المنطقة الآمنة، ومنع أي منظمات من الاقتراب منها، في اشارة الى حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، الذي تعتبره الذراع السورية لحزب العمال الكردستاني، وستقوم قوات المعارضة المعتدلة بتأمين المنطقة على الأرض.

مؤسسة بارزاني الخيرية أوصلت 120 طناً من الطحين إلى كوباني

رئيس الائتلاف السوري المعارض: نفكر في تأسيس جيش وطني جديد بمشاركة بيشمركة روج افا


تعليقات فيسبوك
أترك تعليق
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: