تركيا تقول وقف إطلاق النار في إدلب بسوريا سينفذ يوم الأحد |
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
تركيا تقول وقف إطلاق النار في إدلب بسوريا سينفذ يوم الأحد

قالت وزارة الدفاع التركية يوم الجمعة إنها اتفقت مع روسيا على تنفيذ وقف لإطلاق النار اعتبارا من يوم الأحد في إدلب بشمال غرب سوريا لوقف تدفق المدنيين الفارين أمام العنف.

وفر مئات الآلاف من المدنيين من العنف في محافظة إدلب صوب الحدود التركية في الأسابيع القليلة الماضية بعد أن قصفت الطائرات الروسية والمدفعية السورية بلدات وقرى منذ تجدد هجوم حكومي سوري.

وقالت وزارة الدفاع التركية إن الهجمات جوا وبرا ستتوقف في الدقيقة الأولى بعد منتصف ليل 12 يناير كانون الثاني بموجب وقف إطلاق النار الذي تسعى تركيا للتوصل إليه منذ عدة أسابيع.

وجاء إعلان وزارة الدفاع التركية بعد يوم من قول مسؤول بوزارة الدفاع الروسية إن اتفاقا لوقف إطلاق النار بدأ بالفعل في الساعة 1100 بتوقيت جرينتش يوم الخميس.

ولجأ نحو 3.6 مليون سوري إلى تركيا فرارا من الحرب الأهلية المستمرة منذ قرابة تسع سنوات في بلادهم. وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده لا يمكنها تحمل عبء مزيد من اللاجئين من إدلب التي يعيش فيها نحو ثلاثة ملايين نسمة.

وتقول الأمم المتحدة إن كثيرا من السوريين الذين ما زالوا في إدلب يعتمدون بالكامل على المساعدات عبر الحدود. لكن عملية للأمم المتحدة مستمرة منذ ست سنوات لتقديم المؤن ستنتهي في منتصف ليل يوم الجمعة ما لم يتوصل مجلس الأمن إلى اتفاق في آخر لحظة لتمديد التفويض الخاص بها.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد الذي يحظى بدعم روسيا وإيران قد تعهد باستعادة السيطرة على إدلب آخر جزء من الأراضي السورية لا يزال تحت سيطرة المعارضة المسلحة التي تقاتل للإطاحة به.

للقاء مسؤولين حكوميين والمعارضة السورية.. جيمس جيفري يزور تركيا

تقارير: إسرائيل وراء الغارات الجوية على البوكمال السورية

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: