تعرف إلى الجماعات التابعة للنظام السوري التي تجندها روسيا لقتال الأوكرانيين - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
تعرف إلى الجماعات التابعة للنظام السوري التي تجندها روسيا لقتال الأوكرانيين

كشف تقرير لوكالة أسوشيتد برس هوية الجماعات التي يمكن لروسيا أن تجندها للقتال لصالحها في أوكرانيا، وأوضحت أنها تضم الجماعات شبه العسكرية الموالية للنظام في سوريا مثل “قوات الدفاع الوطني” ومقاتلي “الميليشيات المسيحية” والمقاتلين الذين تركوا الجيش ونشطوا في حرب المدن وحرب العصابات.

وأشارت إلى أنها تشمل أيضا وحدات وميليشيات رديفة أخرى مدعومة من روسيا قاتلت إلى جانب جيش النظام في سوريا في الفترة السابقة، يمكن لروسيا تجنيد عناصر هذه الجماعات بسرعة للقتال في أوكرانيا.

وأوضح خبراء للوكالة أن التجنيد الذي تديره مجموعة مرتزقة فاغنر الروسية، استمر لعدة أيام في محافظة دير الزور وتم تسجيل عشرات المتطوعين من المحافظة، وتعرض روسيا على أولئك المتطوعين ما بين 200- 300 دولار أميركي للعمل بصفة “حراس أمن” في أوكرانيا لمدة ستة أشهر في كل مرة.

وقالت إن بلدة “أثريا” الشمالية التي تسيطر عليها قوات النظام، طلب الروس من كبار الضباط السوريين في الفيلق الخامس الذي تدعمه روسيا، تجنيد شبان من ذوي الخبرة للقتال في المدن التي هم يحددونها في أوكرانيا.

وفي الجنوب السوري تحدثت تقارير بحسب الوكالة عن وصول عدد المتطوعين إلى نحو 3000 شخص، وأضافت أن متطوعين آخرين بريف دمشق سجلوا أسماءهم لدى أجهزة النظام الأمنية التي ستقدمها بدورها إلى القوات الروسية في سوريا للموافقة عليها للقتال في أوكرانيا.

المسلط: بوتين والأسد يشعران بالطمأنينة لدرجة إرسال الميليشيات والمرتزقة من سورية للقتال في أوكرانيا

الداخلية: تدين استهداف أربيل بـ 12 بالستياً من خارج العراق


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: