تقرير: مقتل حوالي 30 ألف طفل في سوريا في تسع سنوات - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
تقرير: مقتل حوالي 30 ألف طفل في سوريا في تسع سنوات

أصدرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم تقريرها السنوي التاسع عن الانتهاكات بحق الأطفال في سوريا بمناسبة اليوم العالمي للطفل.

وجاء في تقرير الشبكة السورية الصادر، اليوم الجمعة، أن ما لا يقل عن 29375 طفلاً قتلوا في سوريا منذ آذار 2011 بينهم 179 بسبب التعذيب، إضافة إلى 4261 طفلاً مختفون قسريا، ومئات المجندين، ومئات آلاف المشردين قسرياً معظمهم على أيدي النظام السوري.

وقال التقرير، إن الأطفال في سوريا قد تعرضوا على مدى السنوات التسع الماضية لمختلف أنماط الانتهاكات التي تعرض لها البالغون، دون أية خصوصية أو مراعاة، على الرغم من النصوص الكثيفة في القانون الدولي التي تُصر على ضرورة مراعاة حقوق الطفل.

وبينت الشبكة أن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة إلى مجلس الأمن الدولي حول “الأطفال والنزاع المسلح” عن عام 2019، قد صنَّف سوريا على أنها أسوأ ومن أسوأ بلدان العالم وفقاً لعدد من الانتهاكات.

وأضاف التقرير، أنه ما زالت الانتهاكات بحق أطفال سوريا مستمرة حتى الآن، وبعضها يصل إلى جرائم بحق الإنسانية، وهذا مدمر لأجيال ومستقبل الشعب السوري لعقود إلى الأمام.

وختم التقرير بأن الانتهاكات بحق الأطفال ناتجة عن استمرار النزاع المسلح الذي امتد لتسع سنوات وفشل مجلس الأمن والمجتمع الدولي في إيجاد أي حل سياسي له حتى الآن، لأن النظام السوري الدكتاتوري لن ينقل السلطة بشكل سلمي وهو المتسبب الرئيسي في الانتهاكات بحق الأطفال والمرتكب الأعظم لها.

سوريا: 10 قتلى على الأقل في ضربات جوية إسرائيلية على مواقع عسكرية في جنوب البلاد

مصادر: وفاة زعيم القاعدة أيمن الظواهري في أفغانستان


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: