تقرير: 60 بالمئة من السوريين يعانون من انعدام الأمن الغذائي - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
تقرير: 60 بالمئة من السوريين يعانون من انعدام الأمن الغذائي

كشف تقرير أعده برنامج الغذاء العالمي عن معاناة 12.4 مليون شخص في سوريا، أي حوالي 60% من السكان يواجهون خطر انعدام الأمن الغذائي، في ما وصف بأنه أسوأ حالة أمن غذائي تشهدها سوريا.

وبحسب البيانات فإن 1.3 مليون شخص يعاني من انعدام الأمن الغذائي الشديد، بزيادة قدرها 124% خلال سنة، وقُيم 1.8 مليون شخص إضافي على أنهم معرضون لخطر الوقوع في انعدام الأمن الغذائي.

وبحسب التقرير، فإن الرقم أعلى نسبة سُجلت على الإطلاق على مستوى البلاد أُجري في أواخر عام 2020، بحسب تقرير لبرنامج الأغذية العالمي.

ورأى برنامج الأغذية أن “التدهور الملحوظ هو في المقام الأول نتيجة النزاع الذي طال أمده، والنزوح الجماعي للسكان الذي أدى إلى تآكل سبل العيش والقدرة على الصمود، بالإضافة إلى أزمة اقتصادية منذ عام 2019”.

وفي وقت سابق، أعرب منسق الإغاثة في حالات الطوارئ وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، عن قلقه إزاء انعدام الأمن الغذائي في سوريا، مشيرا إلى أهمية القيام بالكثير لضمان وصول العاملين في المجال الإنساني والموارد اللازمة لتلبية الاحتياجات.

وأفاد لوكوك، خلال إحاطته التي قدمها أمس أمام مجلس الأمن الدولي في جلسته المنعقدة حول سوريا، أن أسعار السلع ارتفعت، منها الضروريات المدعومة مثل الخبز ووقود الديزل المدعوم بأكثر من الضعف منذ أيلول.

وأشار إلى أن أكثر من 80% من العائلات النازحة في جميع أنحاء البلاد لا يغطي دخلها احتياجاتها من الطعام، مفيدا بأن نسبة التقزم بين الأطفال في الشمال الغربي ارتفعت 5% هذا العام.

ودعا لوكوك إلى حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، مطالبا بضمان الوصول الآمن للوكالات الإنسانية إلى المحتاجين، حيث إن القانون الإنساني الدولي يحتم أن تسمح جميع الأطراف بمرور الإغاثة الإنسانية السريعة بدون إعاقات، وأن تسهلها للمدنيين المحتاجين.

موسكو تدق ناقوس الخطر.. النظام السوري يلفظ أنفاسه الأخيرة اقتصاديا واجتماعيا

سوريا في أسوأ حالة أمن غذائي ومنظمة دولية تكشف عن أرقام “صادمة”


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: