تنظيم «داعش» يسيطر على جزيرة أحلام رونالدو ويحرق نصفها - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
تنظيم «داعش» يسيطر على جزيرة أحلام رونالدو ويحرق نصفها

سيطر مسلحون من عناصر تنظيم «داعش» على جزر فاخرة قبالة ساحل موزمبيق في المحيط الهندي، والتي يقضي فيها مشاهير من الصف الأول إجازاتهم وعطلاتهم السنوية هناك، وعلى رأسهم النجم العالمي كريستيانو رونالدو، فارضين الشريعة الإسلامية على السكان.

ووفق ما نشرته «ذا صن» فإن المسلحين لم يكتفوا بفرض الشريعة الإسلامية على سكان الجزر، وإنما قاموا بحرق الفنادق الفاخرة والحياة البرية، وحولوا المنازل إلى رماد.

كما أمر مقاتلو تنظيم «داعش» السكان بـ«التخلي عن جزيرتي فاميزي وميكونغو – حيث يقضي المشاهير، مثل دانيال كريغ (ممثل فيلم جيمس بوند) والمغني العالمي بونو، والأمير ألبرت من موناكو، عطلاتهم الفارهة».

ونشر الموقع صور جديدة، تظهر الأكواخ الشاطئية وسيارات السفاري محترقة في جزيرة فاميزي، لافتةً إلى أن اللاعب العالمي في كرة القدم كريستيانو رونالدو، والزعيم السياسي الراحل نيلسون مانديلا، من بين الذين كانوا يقضون عطلاتهم في هذه الجزيرة الخلابة.

أحد سكان جزيرة ميكونغو، وفي معلومات أدلى لها لوكالة الأنباء الفرنسية، حول طريقة سيطرتهم على الجزر، أوضح أن «المتطرفين وصلوا بالقوارب ليلاً وقاموا باعتقال الجميع».

وقال المواطن المقيم في الجزيرة، أن المتشددين وعقب إعلان سيطرتهم على الجزيرة، أعطونا الاختيار بين الموت والحياة: «قالوا لنا أن نهرب إذا أردنا أن نعيش. الجميع غادر الجزيرة»، حسب الـ”RT”.

يأتي ذلك، بعد أعلن في وقت سابق أيضاً، مقاتلون يتبعون لتنظيم «داعش» عن سيطرتهم على مدينة Mocimboa de Praia  الساحلية في البر الرئيس لموزمبيق والاستيلاء عليها بشكل كامل، معلنين أمام السكان أنها ستصبح عاصمتهم الجديدة، دون الإشارة إلى أنها ستكون عاصمتهم في أفريقيا أم في العالم.

كيسنجر أم ماتيس..من أنقذ بشار الأسد من ترامب؟

انفجار قوي يهز مستودع سلاح لحزب الله جنوب لبنان


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: