ثوار حوران يعلنون النفير العام وميليشيا أسد تواصل قصفها درعا البلد - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
ثوار حوران يعلنون النفير العام وميليشيا أسد تواصل قصفها درعا البلد

أعلنت اللجنة المركزية للثوار في ريف درعا الغربي في  بيان  لها، النفير العام في كل حوران استجابة للنداءات التي أطلقها الأهالي في درعا البلد ودعماً لهم، كما أعلنت بعد التشاور مع كتائب الريف الشرقي والجيدور الحرب في كل حوران ما لم يتوقف نظام أسد وميليشياته فوراً عن الحملة العسكرية التي شنوها مؤخراً ويبدؤوا بفك الحصار.

وأوضحت اللجنة المركزية في بيانها أنه على الرغم من كل المحاولات السلمية والتفاوضية التي قامت بها للوصول إلى حلول ترضي جميع الأطراف وتوقف القتل والتجويع والدمار، إلا أن ميليشيات النظام تصرّ على الاستمرار في اعتداءاتها وهجماتها بغية جرّ المنطقة إلى حرب طاحنة.

وأشار البيان إلى أن الهجمة الشرسة التي يشنها النظام ضد الأهالي في درعا البلد يقودها ضباط إيرانيون وميليشيات طائفية متعددة الجنسيات كميليشيا حزب الله وزينبيون وفاطميون وغيرهم. وأكدت أن ذلك كله يهدف إلى تنفيذ المخططات الطائفية والتوسعية على حساب الأرض والشعب والأهالي في المنطقة، كما إنه يقوم بقتل النسيج الاجتماعي للأهالي والقضاء عليه وخلق تغيير ديمغرافي في التركيبة السكانية، إضافة إلى عدة مشاريع وصفها البيان بالخبيثة.

ويأتي هذا بالتزامن مع قصف شديد بالصواريخ والمضادات الأرضية شنته ميليشيات الفرقة الرابعة على الأحياء المحاصرة في مدينة درعا، حيث تم تسجيل سقوط 34 صاروخاً من نوع “جولان”، و19 صاروخاً من نوع “فيل”.

كما سُمع دوي انفجار في منطقة البحوث العلمية بين بلدتي طفس واليادودة غرب درعا، تلاه قصف بقذائف الهاون مصدره ميليشيات أسد الموجودة في كتيبة المدفعية 285 بجانب البانوراما.

رويترز: منظومة دفاع أميركية تعترض صواريخ استهدفت مطار كابل

أكثر من 1800 فلسطيني في عداد المختفين قسريا في سوريا


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: