جنايات أربيل تحكم بالإعدام على قاتل عائلة كوردية سورية |
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
جنايات أربيل تحكم بالإعدام على قاتل عائلة كوردية سورية

أصدرت محكمة الجنايات في أربيل عاصمة إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء، حكماً بالإعدام على قاتل عائلة كوردية  سورية، في مزرعة قريبة من قرية بير رش التابعة لأربيل، مطلع أكتوبر / تشرين الأول الماضي.

وقال المحامي برزو سعيد، في تصريح: «أصدرت محكمة الجنايات في أربيل، اليوم الأربعاء، حكماً بالإعدام على المتهم فريدون كريم رمضان، الذي أقدم على قتل العائلة المكونة من خمسة أشخاص (أب وأم وثلاثة أطفال، في قرية بيررش التابعة لمدينة أربيل)».

وأضاف، «سيتم إرسال الحكم إلى محكمة التمييز في إقليم كوردستان، وبعد ذلك سيتم إرساله إلى رئاسة إقليم كوردستان، على أن ينفذ قرار الحكم بعد المصادقة عليه».

وكانت مديرية أسايش أربيل، قد بثت في وقت سابق اعترافات منفذ جريمة ‹بير رش› الذي قام بقتل عائلة من غربي كوردستان (كوردستان سوريا) مؤلفة من خمسة أشخاص.

وبحسب بيان سابق لمديرية الآسايش، فقد كان مرتكب الجريمة المدعو فريدون كريم رمضان، على علاقة صداقة مع المغدور بسام حسين رسول ويزورهم عائلياً قبل أن تنشب بعض الخلافات بينهما.

وأضاف البيان أنه بتاريخ 2 من شهر تشرين الأول / ديسمبر، اصطحب القاتل العائلة المغدورة إلى المزرعة، ومن ثم قام بقتل بسام حسين رسول المعروف بـ (هيثم)، ومن ثم زوجته سولين محمد نذير، ومن ثم أطفالهما حسين (11 عاماً) وروشكا (7 سنوات) ومحمد (5 سنوات).

وتمكنت القوات الأمنية من اعتقال القاتل بعد يوم واحد من الجريمة، حيث قام بالاعتراف بفعلته.

وكان رئيس وزراء إقليم كوردستان قد تعهد في وقت سابق بإنزال أقسى عقوبة ممكنة بالقاتل وفق القانون.

تظاهرات في العالم في اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة

بعد تهديد ترامب بضرب الإيرانيين… إليكم قدرات الجيش الأميركي

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: