حرب إلكترونية سرية بين إسرائيل وإيران؟ - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
حرب إلكترونية سرية بين إسرائيل وإيران؟

في الصحف اليوم: إيران تؤكد تعرض منشأة نطنز النووية لهجوم من جهة لم تسمها، وبعض الصحف تتحدث عن حرب سرية إلكترونية بين إسرائيل وإيران. إلى من ستنحاز دول الخليج في الحرب الاقتصادية بين الولايات المتحدة والصين؟ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يُعد سلسلة اتهامات بالفساد ضد سلفه محمد بن نايف. المغرب يعلن عن أكبر عدد من الإصابات بفيروس كورونا منذ مطلع شهر مارس الماضي، وفي فرنسا، الإعلان اليوم عن حكومة جديدة.

أقرت السلطات الإيرانية بنشوب حريق في منشاة نطنز النووية القريبة من مدينة أصفهان، وحدوث أضرار جسيمة في المنشأة يوم الخميس الماضي. صحيفة ذي غارديان أوردت الخبر وقالت إن إيران أكدت اشتباهها في هجوم شنته جهة ما على المنشأة مما سيبطئ إنتاج أجهزة الطرد المركزي المتطورة، وهي تكنولوجيا تعتبرها كل من إسرائيل والولايات المتحدة تهديدا. أضافت الصحيفة بالقول إن صور الأقمار الاصطناعية المنشورة حديثا أظهرت أن الأضرار كانت أكبر مما أبدته صور أخرى كان قد تم الكشف عنها في وقت سابق.

إسرائيل استبعدت أي ضلوع لها في تقجير المنشأة النووية الإيرانية، لكن صحيفة لوفيغارو الفرنسية تقول في أحد المقالات إن هناك حربا إلكترونية تدور بين إيران وإسرائيل. هذه الحرب هي حرب خفية لا يتم فيها الإعلان بشكل رسمي عن نجاح  العمليات. رجحت الصحيفة أن يكون الانفجار الغريب الذي حصل في منشأة نطنز النووية هو آخر فصل من فصول هذه المواجهة السرية بين البلدين.

من الحرب الإلكترونية إلى الحرب الاقتصادية. موقع عربي بوست يتساءل: إلى من ستنحاز دول الخليج في الحرب الاقتصادية بعد جائحة كورونا؟ الصين أم أمريكا؟ كتب الموقع الإخباري أن هذا السؤال يزداد إلحاحا مع تزايد نذر الحرب الاقتصادية بين واشنطن وبكين التي زادتها جائحة كورونا اشتعالا. هذه الحرب تأتي في وقت سيئ بالنسبة إلى دول مجلس التعاون الخليجي التي حمل لها هذا الأسبوع مزيدا من الأخبار الاقتصادية السيئة فقد راجع صندوق النقد الدولي توقعاته للانكماش الاقتصادي هذا العام، نتيجة لجائحة كوفيد-19 وتراجع أسعار النفط.. هذا التراجع يحد من آفاق وخطط تلك الدول، ويؤطر السباق المتصاعد بين الولايات المتحدة والصين في المنطقة. نقرأ في موقع عربي بوست.

في الخليج دائما وبالضبط في السعودية، نقرأ في صحيفة ذي واشنطن بوست أن ولي  العهد السعودي محمد بن سلمان  يعد سلسلة من الاتهامات بالفساد ضد سلفه ومنافسه السابق محمد بن نايف والذي كانت تعتبره الولايات المتحدة بطلا في الحرب ضد الإرهاب. كتبت الصحيفة الأمريكية أن لجنة مكافحة الفساد التابعة لولي العهد السعودي على وشك الانتهاء من تحقيق مفصل يفيد أن محمد بن نايف حول بطريقة غير شرعية مليارات الريالات والدولارات من خلال شبكة من الشركات والحسابات الخاصة حينما كان مساعدا لوالده الأمير نايف وعمله بعد ذلك في وزارة الداخلية.

موقع مديا بارت الفرنسي المختص في التحقيقات الاستقصائية يسلط الضوء على ظروف عمل الكوادر الطبية في مصر مع تفشي فيروس كورونا المستجد. الموقع الإخباري يقول إن المستشفيات المصرية تعاني من نقص في أعداد الموظفين وفي معدات الحماية. العاملون في القطاع الصحي هم أول ضحايا فيروس كورونا، ورغم تفانيهم في العمل فهم مستهدفون من قبل السلطات وباتهامات بالإهمال. نشر موقع مديا بارت صورة لمحمد حشاد طبيب أطفال قضى بسبب الفيروس الشهر الماضي وكان عمره لا يتعدى خمسة وثلاثين عاما، وقال موقع مديا بارت إن أعداد المتوفين بسبب الفيروس في صفوف الفرق الصحية وصل إلى مئتي حالة وفاة.

يستمر فيروس كورونا المستجد في الانتشار عبر العالم. السلطات الصحية في المغرب أعلنت يوم أمس عن أعلى حصيلة لها لحالات فيروس كورونا منذ مطلع مارس آذار الماضي. صحيفة العلم المغربية تساءلت على الغلاف: هل هزمت البؤر خطة المغرب للتصدي لكورونا؟ وكتبت الصحيفة كعنوان بارز على صفحتها الأولى: أرقام مخيفة عن المصابين بالفيروس والحكومة تدفع بالمواطنين لاكتساب مناعة القطيع. قالت صحيفة العلم إن المغاربة يتابعون تطورات الوضعية الوبائية بكثير من الحيرة والخوف ولاسيما مع ظهور بؤر من حين لآخر. كانت آخرها بؤرة داخل مصنع للتصبير في مدينة آسفي.

في فرنسا سيتم الإعلان عن الحكومة الجديدة اليوم. صحيفة ويست فرانس وضعت على الغلاف صورة رئيس الوزراء الجديد جون كاستكس وكتبت نهاية فترة الترقب اليوم. من المقرر أن تضم الحكومة الجديدة أسماء عشرين وزيرا تليهم أسماء كتاب الوزارات، ورجحت الصحيفة أن تكون الحكومة الفرنسية الجديدة حكومة تقليدية في شكلها، بعد أن كان  الحديث خلال الأسابيع الماضية عن تشكيل خمسة أو ستة أقطاب وزارية حول قضايا البيئة والاقتصاد والصحة والمجتمع والتربية والأمن.

السلطات الدينية المسيحية في لبنان تهاجم الساسة مع ازياد المصاعب والجوع

النظامان الإيراني والسوري يوقعان اتفاقية شاملة للتعاون العسكري بين البلدين


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: