حكم نهائي من محكمة ايطالية بـ 12 عام سجن لرجل دين كوردي متشدد - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
حكم نهائي من محكمة ايطالية بـ 12 عام سجن لرجل دين كوردي متشدد

اصدرت محكمة ايطالية ، اليوم السبت ، حكما نهائيا بالسجن 12 عاما على رجل الدين الكوردي المتشدد نجم الدين فرج احمد المعروف بـ”ملا كريكار” بعد ادانته بتنفيذ عمليات ارهابية.

ومثل ملا كريكار (63 عاماً) امام المحكمة في مدينة “بولزانو” الايطالية وذلك بعد ان سلمته السلطات النرويجية.

وجاء الحكم بعد اخفاق هذا الاخير ومحامي الدفاع عنه في رد التهم الموجهة اليه.

وادانت المحكمة “ملا كريكار” بقيادة وتأسيس شبكة ارهابية والتخطيط لاعمال عنف عبر اشخاص يحملون جنسيات اوروبية، وهو ما نفاه محامي الدفاع “فيتوريو بلاتي” قائلا “لا توجد اية وثيقة تثبت تلك التهم”.

واعلن وزير العدل النرويجي، قس 26 مارس / آذار الماضي ، تسليم المؤسس والأمير السابق لتنظيم “أنصار الإسلام”، ملا كريكار إلى الحكومة الإيطالية.

ولجأ ملا كريكار وهو من مدينة السليمانية في اقليم كوردستان إلى النرويج عام 1991، وواجه عدة إدانات هناك ووضع تحت الاقامة الجبرية ، بينما اصدر القضاء الايطالي حكما مسبقا بحقه في عام 2019 يقضي بالسجن 12 عاما بتهمة تشكيل “عصابة اجرامية ارهابية”.

وملا كريكار هو المؤسس والأمير السابق للتنظيم المتشدد المعروف باسم “أنصار الإسلام”، وهو تنظيم مُدرج على لائحة الإرهاب الدولية ، وقد بدأ بـ”الحركة الجهادية” في منطقتي “حلبجة وهورامان” في اقليم كوردستان ، قبل ان يهاجر إلى النرويج في 1991، ولكن تنظيمه استمر بأنشطته في إقليم كوردستان ، وقد صدرت بحقه مذكرة اعتقال بتهمة ممارسة أعمال إرهابية ، وهناك حُكم عليه بتسليمه للعراق من قبل السلطات النرويجية منذ عام 2003، ولكن لم يتم تسليمه بسبب مخاوف من أن يتم الحكم عليه بالإعدام، وقد سُجن في النرويج من عام 2012 وحتى مطلع 2016، بسبب تهديده لسياسيين نرويجيين بالقتل.

(بالصورة) ايران .. أحكام إعدام بحق 3 مشاركين في “احتجاجات الوقود”

انتخاب نصر الحريري رئيسا للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: