خارطة الغزو.. الجيش الروسي يهاجم أوكرانيا من جميع الاتجاهات - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
خارطة الغزو.. الجيش الروسي يهاجم أوكرانيا من جميع الاتجاهات

غزت القوات الروسية أوكرانيا برا وبحرا وجوا، الخميس، في أكبر هجوم تشنه دولة على دولة أخرى في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، حيث نفذت ضربات جوية في مختلف أنحاء البلاد خصوصا العاصمة كييف.

ودخلت قوات برية من شمال وشرق وجنوب البلاد، بحسب السلطات الأوكرانية التي أشارت إلى مقتل أربعين جنديا أوكرانيا وعشرة مدنيين.

وبعد يومين على اعترافه باستقلال منطقتين انفصاليتين أوكرانيتين في دونباس، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه يريد “الدفاع” عنها إزاء العدوان الأوكراني وأعطى إشارة إطلاق العملية قرابة الساعة الخامسة فجرا بالتوقيت المحلي.

خارطة الهجوم

بمجرد إعلان بوتين سمعت سلسلة انفجارات في كييف وكراماتورسك المدينة الواقعة في شرق البلاد وتعد مقر قيادة للجيش الأوكراني، وفي خاركيف، ثاني مدينة في البلاد وأوديسا على البحر الأسود.

كما دوت انفجارات في لفيف، المدينة الواقعة في غرب أوكرانيا والتي نقلت إليها الولايات المتحدة وعدة دول أخرى سفاراتها، وفي أوديسا.

وأعلن حرس الحدود الأوكراني أن قوات برية توغلت في الأراضي الأوكرانية من روسيا وبيلاروس.

وقال الجيش الروسي إن الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا حققوا تقدما ميدانيا في مواجهة الجيش الأوكراني، بعد أن تقدموا ثلاث كيلومترات في منطقة دونيتسك وكيلومترا ونصف كيلومتر في منطقة لوغانسك.

الهجوم الروسي على أوكرانيا
الهجوم الروسي على أوكرانيا

وأعلن أحد مساعدي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مقتل أكثر من 40 جنديا أوكرانيا و10 مدنيين في الساعات الأولى من الغزو الروسي لأوكرانيا.

بينما أعلنت السلطات المحلية في جنوب أوكرانيا مقتل 18 شخصا في “ضربات عسكرية”. ولم يعرف ما إذا كانت الحصيلة الإجمالية تشمل هؤلاء.

بالمقابل أكدت هيئة أركان الجيش الأوكراني إسقاط خمس طائرات روسية ومروحية تابعة للجيش الروسي.

وقال الرئيس الأوكراني في بيان حصل موقع “الحرة” على نسخة منه إن بلاده تتعرض لهجوم من الشمال والشرق والجنوب، مضيفا أن القوات المسلحة الأوكرانية تخوض معارك صعبة لصد هجمات الجيش الروسي في جميع أنحاء البلاد.

وأكد أن “توفير الأسلحة لجميع المواطنين الذين يريدون الدفاع عن سيادة أوكرانيا قد بدأ بالفعل”.

إجراءات عاجلة

فرض زيلينسكي الأحكام العرفية في كل أنحاء البلاد. وقال للأوكرانيين “لا داعي للهلع” مؤكدا “سننتصر”.

وأعلنت أوكرانيا إغلاق مجالها الجوي أمام الطيران المدني وإلغاء الرحلات الجوية من المطارات في المدن الكبرى في جنوب روسيا، القريبة من أوكرانيا.

وأغلقت روسيا حركة الملاحة في بحر آزوف بين روسيا وأوكرانيا. كما أغلقت مولدافيا مجالها الجوي بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا المجاورة.

وأعلنت ليتوانيا المجاورة أنها ستفرض حال الطوارئ على أراضيها بعد الهجوم الجوي والبري الذي شنه الجيش الروسي على أوكرانيا.

محاور الهجوم

تشن القوات المسلحة الروسية هجمات على المدن الأوكرانية من اتجاهات مختلفة، بما في ذلك من أراضي إقليم دونباس وشبه جزيرة القرم المحتلة من قبل روسيا، وكذلك من منطقة الجنوب الشرقي، وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الأوكرانية.

الجيش الروسي يهاجم أوكرانيا من جميع الاتجاهات
الجيش الروسي يهاجم أوكرانيا من جميع الاتجاهات

وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في بيان حصل موقع “الحرة” على نسخة منه إن هناك ضربات روسية على المنشآت العسكرية وغيرها من المنشآت الدفاعية المهمة.

وأضافت أن القوات الروسية هاجمت وحدات عسكرية أوكرانية على الحدود، مشيرة إلى أن الوضع في إقليم دونباس قد تدهور.

وفقا للبيان فقد شمل الهجوم قصفا مكثفا استهدف القوات الأوكرانية في شرق البلاد قرب الحدود مع روسيا، وتم تنفيذ هجمات على مطارات بوريسبيل وأوزيرن كولباكينو وتشوهيف وكراماتورسك وتشورنوبايفكا، وكذلك على البنية التحتية العسكرية للقوات المسلحة لأوكرانيا.

في الوقت نفسه، شنت القوات الروسية قصفا مدفعيا استهدف مناطق على طول الحدود مع شبه جزيرة القرم.

الغزو الروسي.. أوكرانيا تقترح ردا “مدمرا” عبر قائمة بـ14 عقوبة

سوريا.. تراجع قدرة المدنيين على تأمين حاجاتهم الأساسية


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: