خمس سنوات على مرور مجزرة كوباني - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
خمس سنوات على مرور مجزرة كوباني

في مثل هذا اليوم، قبل خمس سنوات تعرضت كوباني لأبشع أنواع الغدر عندما تسللت مجموعة من الإرهابيين الدواعش وارتكبت مجزرة مروعة بحق المدنيين الكرد العزل في المدينة وريفها راح ضحيتها أكثرمن 500 شخص ما بين شهيد وجريح جلهم من الأطفال والنساء والشيوخ .

مر هؤلاء المسلحون الإرهابيون على الحواجز الأمنية التابعة لإدارة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD على طريق كوباني – صرين بعد ارتداء ملابس وحدات حماية الشعب، بكل سهولة، وانتشروا على شكل مجموعة في أحياء المدينة، وبدؤوا بإطلاق النار عشوائيا على المدنيين في الشوارع والأزقة.

وقبل وصول هؤلاء الإرهابيين إلى مدينة كوباني توجهت مجموعة منهم إلى قرية برخباتان الواقعة جنوب كوباني 40 كم فجرا، وبدؤوا باقتحام المنازل والناس نيام حيث نفذوا مجزرة في القرية راحت ضحيتها عشرات المدنيين العزل بينهم أطفال ونساء وشيوخ.

وبعد انتشار هؤلاء الإرهابيين في أحياء المدينة ( الحي الجنوبي، وسط المدينة، بالقرب من الفرت الآلي، وثانوية البنين، كانيا عربان، الجمارك، شارع 48، سوق الهال القديم) تمركزوا على أسطح الأبنية، وأطلقوا النيران على المارة بشكل عشوائي حيث كان الهدف قتل أكثر عدد من المدنيين بهدف زرع الرعب والخوف في نفوس الأهالي.

تعد مجزرة 25 حزيران عام 2015 من أبشع الجرائم التي ارتكبها إرهابيو داعش بحق المدنيين العزل في سوريا حيث استشهد أكثر من 230 مدنيا وأصيب أكثر من 270 آخرين برصاص هؤلاء المسلحين في مدينة كوباني وقرية بربختان جنوب المدينة وجلهم من الأطفال والنساء والشيوخ .

ولم يكتفِ تنظيم داعش بذلك قط، بل قام بعد المجزرة وقبلها بخطف أكثر من 500 مدني من أبناء كوباني ومناطق آخرى من الحافلات أثناء توجههم إلى حلب ودمشق وبيروت وإقليم كوردستان حيث لا يزال مصيرهم مجهولا إلى الآن.

هذه المجزرة المروعة التي نفذها داعش وأظهر حقده تجاه المدنيين الكرد العزل أثبتت فشل القوى الأمنية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في الحفاظ على أرواح المدنيين العزل وحمايتهم من الأخطار المحدقة بهم.

في الوقت الذي تمر فيه الذكرى السنوية الخامسة على ارتكاب داعش لهذه المجزرة الأليمة بحق أبناء كوباني, لا تزال حقيقة ما جرى مبهمة عن أذهان ذوي وعائلات الشهداء, ولم توضح الجهات المعنية التابعة لـPYD حقيقية وملابسات ما جرى صبيحة ذلك اليوم كاملة.

فرنسا تحكم على رفعت الأسد بالسجن 4 سنوات

للسيطرة على الساحل.. حرب ساخنة بين داعش والقاعدة في غرب إفريقيا


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: