داعش يتبنى هجوم "السفارة الروسية" في كابل - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
داعش يتبنى هجوم “السفارة الروسية” في كابل

تبنى تنظيم داعش ، اليوم الاثنين ، التفجير الانتحاري قرب السفارة الروسية في العاصمة الأفغانية كابل ، الذي أودى بحياة موظفيْن من البعثة الروسية و4 أفغان.

وقال التنظيم في بيان عبر حسابات على تطبيق تلغرام ، إن أحد مقاتليه انطلق الى مقر السفارة الروسية في كابل و”فجر سترته الناسفة وسط تجمع يضم موظفين روسًا”.

وهجوم الاثنين هو أول هجوم على بعثة دبلوماسية في أفغانستان منذ عودة حركة طالبان إلى السلطة في أغسطس/آب 2021.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان “في الساعة 10,50 (6,20 ت غ) قام مقاتل لم يتم التعرف عليه بتفجير عبوة ناسفة في الجوار المباشر للسفارة الروسية في كابل. قتل موظّفان في البعثة الدبلوماسية في الهجوم”.

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية عبد النافي تاكور في تغريدة مقتل موظفين في السفارة الروسية وأضاف أن “4 مواطنين مدنيين” قُتلوا وسقط “عدد من الجرحى”.

وكما حدث بعد الهجمات التي وقعت مؤخرا، وسعت طالبان للحد من حجمها، سارعت قوات أمنية إلى تطويق المنطقة ومنعت وسائل الإعلام من التصوير في محيط الموقع.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف “نتحدث هنا عن اعتداء إرهابي. هذا مرفوض”.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من موسكو إن تدابير فورية اتُخذت لتعزيز الأمن حول السفارة الواقعة على أحد الطرق الرئيسية في العاصمة الأفغانية، المؤدي إلى مبنى البرلمان القديم.

وأضاف “وسائل أجهزة الاستخبارات والتجسس المضاد الأفغانية استُخدمت” داعيًا إلى محاسبة منفذي الهجوم “في أقرب الآجال”.

وروسيا من الدول القليلة التي أبقت سفارتها مفتوحة بعد سيطرة طالبان على السلطة في كابول في أغسطس/آب 2021، دون الاعتراف بحكومتهم.

وأكدت بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان، التي دانت الهجوم، في تغريدة على “ضرورة أن تتخذ السلطات تدابير لضمان سلامة الشعب والبعثات الدبلوماسية”.

وتراجع العنف بشكل كبير بعد عودة طالبان إلى السلطة العام الماضي، لكن البلد شهد خلال الأشهر الأخيرة عدة اعتداءات استهدف بعضها أقليات، وتبنى تنظيم داعش العديد منها.

 الجزائر: النظام السوري لن يشارك في القمة العربية المقبلة

قصف مجهول يستهدف قرى ناحية خليفان في إدارة سوران


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: