داعش يرتكب مجزرة شمال سامراء - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
داعش يرتكب مجزرة شمال سامراء

شن مسلحون من داعش، فجر اليوم السبت، هجوماً شمال مدينة سامراء، وارتكبوا مجزرة راح ضحيتها مختار قرية مع عدد من أبنائه وأقربائه.

وقالت مصادر أمنية عراقية، إن عناصر داعش هاجموا قرية سموم التابعة لناحية دجلة (مكيشيفة)، فجر السبت، وقتلوا مختار القرية علي مخلف مع نجله واثنين من أقاربه، وأصابوا حفيده بجروح بالغة.

بدوره، أصدر محافظ صلاح الدين، عمار جبر خليل، اليوم السبت، بياناً بشأن الهجوم، قال فيه إن «تراخي اجراءات السوق التعبوي بشقية الاستخباري واليقظة سيتطلب مراجعة عاجلة لخطط القوى الماسكة للأرض للوقوف على خفايا هذا الخرق الغاشم وعلاقته بتداخل الصلاحيات في مناطق العمليات و كيفية وصول الإرهابيين الى أهدافهم بهذه السهولة ودقة التفيذ».

وتابع محافظ صلاح الدين، «سنبحث عاجلا مع القوات الماسكة للأرض معطيات تكرار هذه الجرائم وطرق المعالجة الحقيقية لتكون برنامج عمل ميداني على أعلى مستويات التأهب لمنع تكراره».

في السياق، قتل 8 من عناصر حشد دجلة جنوبي مدينة تكريت على الأقل، وأصيب آخرون حالات بعضهم حرجة، فجر اليوم0)، إثر هجوم شنه مسلحو داعش.

مصادر أمنية من المنقطة أكدت أن مجموعة من عناصر التنظيم هاجموا أفراداً من فوج حشد دجلة على كتف نهر دجلة شرقي الناحية، ما أسفر عن مقتل 8 من أفراد الفوج وجرح 3 آخرين على الأقل.

وأوضحت المصادر، أن هذا الهجوم يأتي بعد أيام من شن غارات جوية على ماقيل إنها مواقع للتنظيم بالقرب من المنطقة التي شهدت الهجوم الدامي.

كما شن عناصر التنظيم هجوماً مسلحاً على منطقة أحباب تل الذهب الواقعة قرب قضاء بلد أقصى جنوبي المحافظة.

تركيا .. أول صلاة في مسجد “آيا صوفيا” بعد 86 عامًا

مخلوف يقول إنه أسس شركات واجهة بالخارج لمساعدة الأسد


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: