داعش يهاجم قرية للكورد الكاكائيين قرب خانقين ويقتل ويجرح 7 مدنيين - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
داعش يهاجم قرية للكورد الكاكائيين قرب خانقين ويقتل ويجرح 7 مدنيين

ادى هجوم لارهابيّ داعش على قرية ميخاس الكاكائية ضمن حدود قضاء خانقين الى مقتل 7 مواطنين من الكورد الكاكائيين واصابة 3 آخرين .

ويقع قضاء خانقين  ضمن المناطق الكوردستانية الخارجة عن إدارة اقليم كوردستان أو ماتسمى بـ ‹المتنازع عليها› بمحافظة ديالى (مركزها بعقوبة) ، وتشهد مناطقها منذ فترة تصاعداً في هجمات داعش طالت مدنيين وعسكريين وخلفت ضحايا في صفوفهم.

المسؤول باللجنة المحلية للحزب الديمقراطي الكوردستان في ناحية كولالة (جلولاء) محمود دلو ، قال ان الهجوم على قرية ميخاس الواقعة قرب خانقين ، حصل في الساعة الـ 11 من قبل منتصف ليلة امس واستمر حتى الساعة الواحدة من فجر اليوم الاحد .

موضحاً انه حتى الآن لايعرف كيفية تسلل ارهابيّ داعش الى المنطقة  .

بدوره ، قال مسؤول الاعلام بمستشفى خانقين خالد جبل ، ان الجرحى وصلو ليلة امس الى المشفى لتلقي العلاج .

من جانبه متحدث شرطة ديالى نيهاد محمد ،  ان عدد الضحايا المدنيين جراء الهجوم هو الاكبر منذ بداية العام .

وكان هجوم آخر لارهابيي داعش في المنطقة في الرابع من يونيو/ حزيران الجاري ، ادى الى مقتل 3 أشقاء ووالدهم ، في قرية الإصلاح التابعة لناحية جلولاء .

وكان العشرات من اهالي القرى التابعة لناحية كولالة (جلولاء) نظموا تظاهرة يوم الجمعة ، احتجاجاً على زيادة الخروقات الامنية في منطقتهم وضعف اداء القوات الامنية وزيادة هجمات تنظيم داعش ، مطالبين بعودة قوات البيشمركة الى مناطقهم.

وكثف تنظيم داعش هجماته وأنشطته في الآونة الأخيرة وخصوصاً في المناطق ‹المتنازع عليها› بدءاً من سنجار وكركوك ووصولاً إلى خانقين ومحيطها.

ويقول المسؤولون الكورد إن تنظيم داعش أعاد تنظيم صفوفه في المناطق (المتنازع عليها) مستغلاً بذلك الفراغ الأمني الذي تشهده تلك المناطق في الوقت الراهن بعد انسحاب قوات البيشمركة منها عقب أحداث 16 أكتوبر 2017 تفادياً للصدام مع القوات العراقية التي شنت هجوماً عسكرياً واسعاً غير مبرر على تلك المناطق عقب استفتاء الاستقلال الذي جرى في العام نفسه.

وأعلن العراق النصر العسكري على داعش عام 2017، إلا التنظيم لا يزال بمقدوره شن هجمات متفرقة ولاسيما على أطراف المدن والمناطق التي طرد منها.

6 وفيات و209 إصابات بـ «كورونا» في إقليم كوردستان خلال 24 ساعة

صحة كوردستان: 5 وفيات و182 إصابة بـ «كورونا» خلال 24 ساعة


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: