دبلوماسي سوري يكشف عن اتفاق دولي للإطاحة ببشار الأسد - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
دبلوماسي سوري يكشف عن اتفاق دولي للإطاحة ببشار الأسد

قال الدبلوماسي السوري السابق صقر الملحم، إن الأمور في سوريا باتت جاهزة وبموافقة روسيا، وسيعلن عن تشكيلة الحكومة السورية الجديدة كخطوة أولى باستبعاد جميع رموز النظام المحسوبين على إيران.

وذكر “الملحم”، وهو القائم بأعمال السفارة السورية في تشيلي سابقا، بمنشور على صفحته في “فيسبوك”، أنه خلال هذا الشهر سمع من السياسيين الأوروبيين وجها لوجه ليس من المهم إن نجح بشار الأسد في هذه الانتخابات، فالأمور أصبحت جاهزة، وبموافقة الروس رغم إعلامهم الذي يكذب ما ينشر أو ما يقرأ في وسائل الإعلام الغربية.

ونوه “الملحم” أن الرموز المستبعدة هي التي تعمل في مؤسسات الجيش والأمن، بتوافق أمريكي-تركي-روسي وبمباركة إسرائيلية.

وأضاف “الملحم”، أنه سيتم تخيير بشار الأسد للجوء بين عدة دول من بينها بريطانيا التي وافقت ضمنيا عليه، ولكن ليس كلاجئ سياسي، بل بكونه متزوج من امرأة تحمل الجنسية البريطانية.

وبريطانيا لا تتحمل وزر حمايته من انتقام السوريين أو من المحاكمة على ما ارتكبه، لهذا ستكون الخيارات الثانية، وفق الملحم، إيران، أو كوبا، أو فنزويلا.

وذكر أنه سيتم قريبا الإعلان عن تشكيل مجلس سياسي إلى جانب مجلس عسكري، كمرحلة أولى للحل وتشكيل حكومة مؤقتة قد تضم في طياتها بعض المسؤولين السوريين من الموالاة والمعارضة الذين لم تتلوث أياديهم.

ونوه، في نهاية منشوره، أن يبقى هذا الحديث ضمن إطار ما سمعه، ولكن الأشهر القادمة ستكون حبلى بالمفاجآت، مضيفا “أول الرقص حنجلة بدأ بالقرار الأمريكي بمعاقبة اي دولة او مؤسسة تتعامل مع حكومة بشار الأسد ولا تطبق مبادئ قانون قيصر”.

وتترأس الولايات المتحدة الأمريكية اجتماعا حول سوريا، بالعاصمة الإيطالية روما، تشارك فيه دول كبرى، في 28 يونيو/ حزيران الجاري، حيث سيمثلها وزير خارجيتها، أنتوني بلينكن.

السجن 23 عاماً بحق “جاسوسة حزب الله”

إدارة “باب السلامة” تصدر تعليمات وشروط إجازة عيد الأضحى


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: