دمشق تدعو وحدات جماية الشعب العودة إلى "حضن الوطن" - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
دمشق تدعو وحدات جماية الشعب العودة إلى “حضن الوطن”

على وقع تهديد أنقرة بشنّ هجوم وشيك ضد مناطق سيطرتهم في شمال سوريا، وسحب واشنطن، بعضاً من قواتها من المنطقة الحدودية مع تركيا ، سارعت دمشق لدعوة وحدات حماية الشعب في سوريا ، الثلاثاء ، لما سمتها “العودة إلى الوطن“ .

وقال نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد في تصريحات لصحيفة الوطن، المقربة من دمشق، نشرتها اليوم الثلاثاء متوجهًا للوحدات : ”ننصح من ضلّ الطريق أن يعود إلى الوطن لأن الوطن هو مصيره النهائي“.

وأضاف: ” نقول لهؤلاء إنهم خسروا كل شيء ويجب ألا يخسروا أنفسهم “، مردفاً ” في النهاية الوطن يرحب بكل أبنائه ونحن نريد أن نحل كل المشاكل السورية بطريقة إيجابية وبطريقة بعيدة عن العنف، لكن بطريقة تحافظ على كل ذرة تراب من أرض سوريا“ وفق قوله .

وتابع المقداد : ” كل من لا يخلص للوطن ويبيعه بأرخص الأثمان سيجد أنه يرمى به خارج التاريخ ، ونحن حذرنا في الكثير من المرات، وقلنا إن من يرتمي بأحضان الأجنبي فسيرميه الأجنبي بقرف بعيدًا عنه وهذا ما حصل“.

مشدداً على أنه ”يجب ألا يتوهم هؤلاء الذين حاولوا أن يتلاعبوا بمصير الأرض أو تلاعبت بهم الدول الخارجية“، مؤكدًا عزم بلاده استعادة كامل أراضيها.

واعلنت انقرة في وقت سابق من اليوم انها أتمت استعداداتها لعملية عسكرية في شمال شرق سوريا لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حذر من أنه “سيدمر ويمحو تماما” اقتصاد تركيا إذا أقدمت على شيء في سوريا يعتبره “متجاوزا للحدود” في أعقاب قراره الذي أعلنه يوم الأحد بسحب 50 من القوات الخاصة الأمريكية من المنطقة الحدودية.

هذا فيما كان قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي ،قد  لوّح اليوم الثلاثاء ، ببدء محادثات مع دمشق وموسكو والتعاون معهما لملء أي فراغ أمني إذا ما انسحبت القوات الأمريكية بالكامل من منطقة الحدود مع تركيا.

عبدي ، قال في “تصريحات لمحطة “ان بي سي نيوز” الأمريكية : “إنهم يدرسون الآن الشراكة مع الرئيس السوري بشار الأسد لمحاربة القوات التركية”، وقال “هذه أحد الخيارات التي لدينا على الطاولة”.

 

ترامب يهدد “بمحو” اقتصاد تركيا إذا تجاوزت الحدود

تركيا مستعدة لعمليتها في سوريا وترامب يؤكد عدم تخليه عن حلفائه

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: